بعد انتخابه رئيساً خلال المؤتمر السنوي للجمعية ...

أعرب استشاري أول الغدد الصماء بمستشفى رويال البحرين د. وئام حسين، عن سعادته بثقة الجمعية العمومية للجمعية الخليجية للغدد الصماء والسكري وتعيينه رئيساً للجمعية، مشيراً إلى أن الجمعية ستسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تطوير وتكثيف أنشطتها الرامية إلى تعزيز ثقافة المجتمعات بمسببات ومضاعفات الإصابة بداء السكري والغدد الصماء، وتشجيع الأبحاث وأوراق العمل المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى تقديم أفضل علاجات اضطرابات الهرمونات.

وانتخبت الجمعية الخليجية للغدد الصماء والسكري الطبيب البحريني وئام حسين رئيساً لها، على هامش انعقاد المؤتمر السنوي للجمعية في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي حضره أكثر من 1000 طبيب متخصص في علاج داء السكري والغدد الصماء بدول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك تقديراً لجهوده وأبحاثه العلمية في قطاع الرعاية الصحية وعلاج الأمراض المرتبطة بالغدد الصماء والسكري والبدانة.

ويعد د. وئام حسين أحد أبرز الأطباء المتخصصين في مجال الغدد الصماء والسكري، وهو حاصل على شهادة البورد الأمريكي في طب الغدد الصماء والسكري، وزمالتين فى تخصص الغدد الصماء و السكري من جامعة كليفلند كلنك فى أوهايو، كما حقق المركز الأول في عدد من الأبحاث المتخصصة في استحقاقات طبية على مستوى الولايات المتحدة الامريكية.

وأشار حسين إلى مساعي الجمعية نحو تعزيز التعاون والتبادل العلمي بين الأطباء والباحثين والمهتمين في مجال الغدد الصماء والسكري في دول مجلس التعاون، وتطوير البرامج التعليمية والبحثية لتحسين معرفة المجتمع الطبي والمرضى بأمراض الغدد الصماء والسكري وأساليب علاجها الحديثة، منوهاً إلى تأسيس الجمعية اول مجله طبية متخصصة في نشر الأبحاث بمجال الغدد الصماء والسكري في المنطقة.

ولفت رئيس الجمعية الخليجية للغدد الصماء والسكري إلى أن أنشطة الجمعية ستتضمن أيضاً تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل التي تهدف إلى تبادل المعرفة وآخر التطورات في مجال الغدد الصماء والسكري، بالإضافة إلى التوسع في شبكة العلاقات الدولية للجمعية.