أقامت الشركة الوطنية للسيارات الوكيل والموزع الحصري لجنرال موتورز في مملكة البحرين حفل الكشف عن سيارة شيفروليه كورفيت E-ray يوم السبت بتاريخ ١٩ أكتوبر ٢٠٢٤ في حلبة البحرين الدولية، بحضور مجلس إدارة شركة البحرين للتسهيلات التجارية والإدارة التنفيذية للشركة الوطنية للسيارات، كما شهد الحفل حضور زخم كبير من الإعلاميين والصحفيين في مملكة البحرين بالإضافة إلى ملاك ومحبي سيارة شيفروليه كورفيت.

تجمع إي-راي بين القوة لمحرك كورفيت V-8 LT2 والكفاءة المتطورة وصمت المحرك الكهربائي، مما يوفر قوة مذهلة تبلغ 655 حصانًا مجتمعة. يضمن هذا التكوين الكهربائي أداءً مع سرعة انطلاق من 0-100 كيلومتر في الساعة في أقل من 2.6 ثانية، مما يجعلها أسرع كورفيت إنتاجاً في التاريخ.

يعمل كلا المحركين في كورفيت إي راي بتناغم من خلال ناقل حركة مزدوج القابض بثماني سرعات لتقديم أداء مذهل أثناء القيادة النشطة وعلى المضمار. كما يوفر المحرك الكهربائي بقوة 160 حصانًا وعزم دوران إضافي من وضع السكون يلبي متطلبات عزم الدوران حيث يدور محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 495 حصانًا بسرعة لتقديم إجمالي 832 نيوتن متر مجتمعة. يوفر عزم الدوران الفوري هذا تسارعًا مثيرًا من خط البداية ومن المنعطفات، وتتيح قدرة الدفع الرباعي الكهربائية التي توفرها لسائقي كورفيت إي راي الوصول إلى الإمكانات الكاملة لمجموعة نقل الحركة والشاسيه حتى في الظروف الزلقة.

كما ان جنرال موتورز لم تركز فقط على الأداء القوي فقط ولكنها ايضًا ركزت على مستوى التحكم بالثبات من خلال النظام المغناطيسي لقيادة مريحة للغاية على جميع الطرقات.

ورحب السيد عبدالله الوداعي المدير العام للشركة الوطنية للسيارات بالحضور وشكرهم على تخصيص هذا الوقت لحضور الحفل وقال "ان اليوم يعد نقطة تحول هامة بالنسبة لسيارات جنرال موتورز حيث نكشف النقاب عن سيارة Corvette E-Ray الجديدة كلياً، والذي تم اعادة تصميمهما بمواصفات عالية حيث التمييز والتقدم التكنولوجي المبهر."

"لقد أخذت جنرال موتورز تكنولوجيا عالم السيارات إلى مستوى أعلى. وذلك من خلال طرح كورفيت E-Ray. فعلى مدار 70عاما وثمانية أجيال، يتميز هذا الجيل من سيارة كورفيت. ولأول مرة بمولد كهربائي بنظام دفع رباعي يعمل جنبا الى جنب مع محركها من فئة V8 6.2L حيث يولد مجموع قوة حصانية 655."

وقد عبر الحضور عن حماسهم لرؤية هذه السيارة المبتكرة، حيث تم إجراء تجارب مباشرة على أدائها. وأبدى ملاك سيارات شفروليه كورفيت عن إعجابهم بالتصميم الجديد والإداء القوي الملحوظ الذي أضافه المحرك الكهربائي.

وفي ختام كلمته دعى السيد الوداعي جميع المهتمين في معرفة المزيد عن السيارة بزيارة معرف شيفرولية في منطقة سترة او التواصل مع الشركة عبر الإتصال المباشر او الواتساب على الرقم: 17457211وزيارة الموقع الإلكتروني https://chevrolet.nmc.com.bh/