بعد فوزه بجائزة البحرين للمحتوى الرقمي

شاركت وزارة الخارجية البحرينية في معرض جيتكس العالمي للتقنية، وذلك بعد فوزها بجائزة البحرين للمحتوى الرقمي عن تطبيق "وجهتي". يمثل هذا الإنجاز خطوة مهمة في إطار التحول الرقمي الذي تتبناه الوزارة، حيث يهدف التطبيق إلى تقديم خدمات مبتكرة لمواطني البحرين أثناء تواجدهم في الخارج، بما في ذلك توفير حلول سريعة وفعّالة للتواصل مع البعثات الدبلوماسية، خاصة في حالات الطوارئ والأزمات.

جاءت مشاركة وزارة الخارجية في جايتكس تحت جناح جائزة البحرين للمحتوى الرقمي بتنظيم من جمعية البحرين لشركات التقنية وشركة وورك سمارت لإدارة الفعاليات. وتمثل هذه الخطوة انتقال الوزارة من نهج حكومي إلى نهج يركز على المواطن، بما يتماشى مع توجيهات صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في تعزيز التحول الرقمي لخدمات المملكة.

تطبيق "وجهتي" يمثل الخطوة الأولى في تنفيذ رؤية البحرين 2050، حيث يسهم في تسهيل التواصل وتقديم الدعم للمواطنين في الخارج. وأكدت الوزارة التزامها بمواصلة تحسين الخدمات الرقمية بما يتماشى مع خطط المملكة طويلة المدى.

أكد سعادة السفير الدكتور عيسى ناصر النعيمي، وكيل الوزارة للشؤون القنصلية والإدارية، وسعادة السفير رنا محمد حسن مدير إدارة نظم المعلومات بوزارة الخارجية، بأهمية التحول الرقمي ودوره في تقديم خدمات ذات كفاءة وجودة عالية للمواطنين البحرينيين.