عقدت الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، اجتماعًا مع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وذلك على هامش مشاركتها في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم استعراض ومناقشة أوجه التعاون والشراكة بين البلدين في المجالات الصحية.

وأعربت الوزيرة في مستهل اللقاء عن شكرها وتقديرها للجانب المصري على الدعوة الكريمة لحضور هذا الحدث الهام، مشيدةً بمستوى التنظيم المميز للمؤتمر وما قدمه من جلسات نقاشية ثرية وتبادل للخبرات بين المشاركين في مجالات الصحة والتنمية البشرية. كما أثنت على جودة النقاشات التي تناولت التحديات والحلول المبتكرة لتحسين الأوضاع الصحية العالمية.

وخلال اللقاء، أكد الجانبان على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين وبمستوى التنسيق والتعاون في شتى المجالات، مؤكدين الحرص المشترك على تعزيز مجالات التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين، وخصوصًا في مجال تبادل الخبرات الفنية والمهنية والاستثمار في القطاع الصحي، لدفع عجلة تطوير الخدمات الصحية ضمن منظومة العمل العربي المشترك.