قامت مجموعة من المتطوعين البحرينيين بزيارة إلى جزيرة زنجبار على الساحل الأفريقي ضمن 26 متطوعاً من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن.

وذكرت فاطمة الخاجة مديرة الفريق ومؤسسة مجموعة (فولار وورلد) أن المجموعة تأسست في أبريل 2023 بسواعد بحرينية من قبل فريق من الشباب البحريني الخبير والشغوف بالعمل الدولي والمسؤولية المجتمعية الدولية، ومد جسور التواصل مع المجتمعات والثقافات المختلفة، وجمعت المؤسسين رحلة تطوعية كانت نقطة الانطلاقة وبداية الحلم، وتمكن المؤسسين الذين ساهموا في تأسيس برامج ومشاريع عديدة مع المؤسسات التطوعية والشبابية في دول متعددة خلال السنوات الماضية، إذ يتم السعي لتسخير هذه الخبرات لتحقيق رؤية بأن تصبح منظمة (فولار وورلد) منظمة دولية مسجلة في أفريقيا.

وتميزت رحلة زنجبار بتنوع الأعمال التطوعية، حيث قام المتطوعون بزراعة البذور والشتلات، بالإضافة إلى إعداد وجبات غداء تم توزيعها على أكثر من 100 أسرة محتاجة، وتم أيضا الترتيب من خلال جولة سياحية بالدراجات الرباعية إلى زيارة قرى فقيرة وتوزيع سلال غذائية على الأسر المحتاجة.

وشارك الفريق أيضا في إتمام بناء وترميم عيادة لإحدى المدارس ومشاركة في ورشة عمل الصابون وعمل الدمى التي خصص ريعها للأسر المحتاجة، وتمت زيارة دار الأيتام وتوزيع هدايا على الأطفال.

وحرص فريق فولار على أن يعيش تجربة كاملة بالانسجام مع السكان المحليين والتحدث معهم وزيارة بيوتهم والنظر إلى وضعهم، وقام الفريق بخلق روح من المرح وتوزيع هدايا بسيطة على الأطفال وحثهم على الاستمرار والتعلم ومشاركتهم لحظات من الفرح.

وتضيف فاطمة الخاجة: في الجانب الشبابي نسعى دائماً لخلق جسور التعارف والتعاون بين الشباب في الوطن العربي والعالم من خلال الزيارات التي تحمل في جزء كبير منها طابع المغامرة والاكتشاف والتحدي، وفي الجانب التطوعي والإنساني حالياً تعمل مؤسسة فولار على مشروع دار أيتام نموذجية سيتم الانتهاء منها خلال العام الحالي، وستكون نقطة انطلاقة لمشاريع أخرى في مجال المسؤولية الاجتماعية الدولية.

وبجانب الزيارة الأخيرة إلى زنجبار، سبق للفريق زيارة تنزانيا وسيرلانكا، كما سبق أن شارك الأعضاء المؤسسون مع فولار في مؤتمرات ولقاءات شبابية في السعودية الصين وروسيا.