شارك وزير شؤون الكهرباء والماء د.عبدالحسين ميرزا في مؤتمر المنظمة العالمية للشعوب من أصول هندية "GOPIO" الذي يُعقد بالبحرين في الفترة بين 6 وحتى 9 يناير، حيث أكد الوزير عمق العلاقات التاريخية التي تربط البحرين مع الهند وخاصة في مجالات الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، فضلاً عن العلاقات التجارية العريقة.

واستقطب المؤتمر، أكثر من 400 وفد من 40 دولة والتي تتضمن سلسلة من المناقشات حول التطلعات، واستعراض الفرص التجارية والاستثمارية، علاوة على تعزيز مكانة الهند كوجهة صحية تحت عنوان "فرص وتحديات الرعاية الصحية في الهند"، وتسليط الضوء على دور الابتكار في ريادة الأعمال.

وأكد ميرزا، أن إقامة مثل هذه الفعاليات في غاية الأهمية، معبراً عن اعتزاز مملكة البحرين بإقامة المؤتمر الذي من شأنه أن يُساهم في مد جسور التعاون بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية والتنموية، وتعزيز العلاقات الثنائية.



كما تم خلال المؤتمر وتحت رعاية ميرزا تدشين كتاب "Advancing the role of executive management " الذي قام بتأليفه الرئيس التنفيذي لشركة "بناغاز البحرين" د.الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة والذي يعد من أهم الشخصيات الوطنية ذات العلاقة بمجال النفط والغاز، ومن مؤسسي شركة بنغاز البحرين وله إسهامات هامة وعديدة بهذا المجال على المستوى المحلي والدولي.

كما أن الكتاب يحتوي على خلاصة تجربته الشخصية في الإدارة التنفيذية والتي بحد ذاتها تعد مرجعاً للإداريين التنفيذيين والمهتمين بهذا المجال، حيث قدم الوزير الشكر إليه لجهوده المبذولة بشركة بناغاز.

فيما قدم د.الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الشكر إلى الوزير على كافة جهوده المبذولة لرفعة اسم مملكة البحرين بشتى القطاعات والمجالات ولا سيما قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.