أعلن مركز سلمان الثقافي التابع لوزارة شؤون الشباب والرياضة عن بدء التسجيل لبرنامج الربيع "أنا المستقبل" تحت شعار مشروعي بموهبتي والذي يهدف إلى صقل مهارات ومواهب الناشئة من خلال تعزيز مفهوم ريادة الأعمال لديهم.

ويقدم المركز برامج متنوعة في الفترة الصباحية والفترة المسائية في مجال الفنون والعلوم والتكنولوجيا والتطوير الشخصي والإعلام والرياضة والصحة للفئة العمرية من 9 سنوات إلى 14 سنة في الفترة من 21 يناير وحتى 1 فبراير.

وتقدم أكاديمية الفنون برنامج Fun with Crafts، وArt Crafts، ولوحتي الفنية، وتقدم أكاديمية العلوم والتكنولوجيا برنامج Reverse engineering، واصنع سيارتك، وتقدم أكاديمية الرياضة والصحة برنامج كرة القدم، كما تقدم أكاديمية الإعلام برنامج Recycled Music، وon stage، وSocial Media reporter.



وتقدم أكاديمية التطوير الشخصي برنامج ريادة الأعمال الذي يكون من ضمن جدول جميع مشاركي برامج الفترة الصباحية ليتعلم المشارك المهارات الأساسية لرائد الأعمال مثل كيفية عمل ميزانية، وكيفية تسويق مشروع أو منتج، ويشارك الناشئ بعدها في بازار يعرض فيه أعماله ويسوق عنها، كما تشمل برامج الفترة الصباحية أندية متنوعة طوال فترة البرنامج.

وينظم مركز سلمان الثقافي المعسكر الربيعي القيادي الأول لتنمية وتطوير المهارات القيادية الأساسية في حياة الناشئة من خلال اكتساب مهارات تساهم في صقل الشخصية والأخلاق والسلوك عن طريق محاضرات توعوية وتشجيعية ممتعة وألعاب حركية مفيدة.

ويمكن التسجيل في برامج "أنا المستقبل" عبر الموقع الإلكتروني www.mys.gov.bh، أو عن طريق الحضور الشخصي لمركز سلمان الثقافي في القضيبية في الفترة الصباحية من الساعة 10:00 صباحاً إلى 2:00 مساء، وفي الفترة المسائية من الساعة 4:30 إلى الساعة 7:00 مساء يوميا ما عدى الجمعة لغاية يوم السبت الموافق 20 يناير الجاري ولتفاصيل أكثر يمكنكم متابعة الحساب الخاص لمركز سلمان الثقافي على الإنستغرام @Scc_bah.

ويأتي البرنامج ضمن مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب مع رؤية وزارة شؤون الشباب والرياضة الذي يهدف مركز سلمان الثقافي من خلالها لاكتشاف واحتضان الناشئة من عمر 9 إلى 14 سنة في المجال الثقافي والفني خلال باقة من البرامج التدريبية المصممة لزرع القيم والمبادئ الأخلاقية الموجهة لتأسيس جيل رائد من الناشئة متسلح بالعلم والمعرفة والتدريب المتميز.