- تدشين المعرض العربي بمشاركة 11 دولة وتكريم الفائزين بجائزة النجم الواعد

..

رعى سمو الشيخ عيسى بن على آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة حفل افتتاح الملتقى الثامن للأطفال مساء الأربعاء تحت شعار باللعب نتعلم الحياة بحضور وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، ورئيسة مجلس إدارة مدرسة البيان الشيخة مي العتيبي، ونخبة من الضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي وكبار الشخصيات وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية بالمملكة.



وقام سموه بافتتاح المعرض العربي المصاحب للملتقى والذي يشارك فيه 11 دولة، ويستعرض خلاله الأطفال مختلف الثقافات والموروثات الشعبية التي تميز بلادهم.

وبدأ حفل افتتاح الملتقى بالسلام الوطني وبآيات من الذكر الحكيم، أعقبه كلمة لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة أكد فيها أن المشروع يحقق نجاحه عاماً بعد عام ويثبت مكانته داخل المجتمع الخليجي بفضل ما يقدمه من رؤى وأفكار تغرز في نفوس أبنائنا وبناتنا نواة المستقبل.

وعبر سموه عن سعادته بمشاركة الضيوف والسفراء والمشرفين وكل المهتمين بأمور الطفولة في هذا الملتقى السنوي والذي يضم كوكبة من أبناء دول مجلس التعاون، لافتا إلى أن هذا المشروع قد بدأ محلياً ثم تطور للإطار الخليجي بفضل مساندة القيادة الرشيدة التي أولت اهتمامها بالطفولة وسعت إلى تنمية الطفل البحريني من أجل خلق أجيال جديدة قادرة على النهوض بالمستقبل، والسعي إلى تعزيز دور العمل والمبادرة ونشر ثقافة التميز بين أبناء البحرين ومن ثم أبناء دول مجلس التعاون الخليجي سوياً حتى يتمكنوا من خدمة أوطانهم بفاعلية.

وأشاد سموه بمبادرة جائزة النجم الواعد قائلاً: "إن الاحتفال اليوم بتكريم الفائزين بالجائزة في نسختها الثالثة والتي أصبحت من أشهر الجوائز بالمنطقة وصارت دافعاً لكل طفل لكي يشارك في مسابقات دولية، مما زرع في نفوس أبنائنا الثقة في النفس والمبادرة".

وفى ختام كلمته، وجه سموه الشكر والتحية لكل الضيوف والحضور المشاركين في الملتقى والعاملين والمشرفين وكذلك أعضاء اللجنة المنظمة للجهد المبذول لإنجاح هذا الحفل السنوي.

عقب ذلك تم تقديم فقرة فنية عبارة عن أوبريت غنائي لشهد العميري، أعقبه كلمة للأستاذ يوسف جناحي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الخليجي أكد فيها على تحقيق الملتقى الخليجي للأطفال نجاحات كبيرة عاماً بعد عام باعتباره أحد البرامج الرئيسة للطفولة في مملكة البحرين، حيث نجح الملتقى في تحقيق أكثر من هدف، فهو استثمر أوقات أطفالنا في تعليمهم الحياة عبر طريقة واحدة هي اللعب، وظل شعاره على مدار ثمانية أعوام "باللعب.. نتعلم الحياة"..

ولفت إلى أنه "من حسن الطالع ونحن نحتفل بالنسخة الثامنة من ملتقى الربيع أن نحتفي أيضاً بالنسخة الرابعة من جائزة النجم الواعد وبنخبة من أبنائنا المتميزين والمبدعين والموهوبين الذين استطاعوا أن يثبتوا ذواتهم وأن يعبروا عن قدراتهم وإبداعاتهم ومواهبهم في المجالات المختلفة وأن يرفعوا علم مملكة البحرين خفاقاً في محافل خليجية وإقليمية ودولية ليقولوا للعالم إن أبناء البحرين قادرون على المنافسة والتميز والإبداع".

وأشاد جناحي بإطلاق المعرض العربي للمرة الأولى هذا العام بمشاركة واسعة من أشقائنا في الدول العربية لاستعراض مختلف الثقافات والمورثات الشعبية في كافة الأقطار العربية، بالإضافة لتعريف جمهور المعرض على الجوانب المضيئة والمشرقة في تاريخ أمتنا العربية وما تشهده هذه الدول من تطور ونهضة في شتى المجالات.

وتضمنت فقرات الحفل استعراض فيديو عن جائزة النجم الواعد، ثم اختتم الحفل بالإعلان عن الفائزين بجوائز مسابقة النجم الواعد وعددهم سبعة أطفال، حيث قدم سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة الجوائز للفائزين، كما قام سموه بتكريم الجهات المشاركة في الملتقى وهم فريق سواعد الخير ومراكز أطفال المشاركين وأكاديمية "سيتريت ووريور"، كما كرم سموه الداعمين شركة نفط البحرين "بابكو" ومركز شريف العوضي وفريق "شويس".

يذكر أن الملتقى الخليجي الثامن للأطفال قد بدأت فعالياته صباح الأربعاء بمشاركة 50 طفلاً من دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمنية بعقد جلسة تعارف بين الوفود الخليجية المشاركة وتنظيم زيارة ترفيهية لهم ثم ورشة تدريبية، وستستمر فعاليات الملتقى بداية من صباح اليوم وتختتم يوم الجمعة القادم 26 يناير، حيث ستتضمن الفعاليات مجموعة من الورش التدريبية والزيارات الميدانية وحفلات السمر.