قالت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب د.جواهر المضحكي إن الهيئة أعدت سلسلة من ورش العمل التعريفية والتدريبية لمؤسسات التعليم العالي بكيفية إعداد تقرير التقييم الذاتي بناءً على مؤشرات ومعايير الإطار العام المحدث للمراجعة المؤسسية في دورتها الثانية، معربة عن أملها بأن تحصل كافة مؤسسات التعليم في البحرين على حكم مستوف لمعايير ومؤشرات إطار المراجعة المؤسسية المعتمد من مجلس الوزراء للارتقاء بمستوى التعليم.

وكان الإطار العام المحدث أقر ونشر في الجريدة الرسمية في يونيو 2015، وضم مرئيات الهيئة ومؤسسات التعليم العالي التي ناقشها المنتدى الاستشاري الذي عقد في مقر الهيئة مارس 2014.

واستقبلت الجامعة الخليجية مؤخراً د. المضحكي والمدير العام لإدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم والتدريب، ومدير إدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي، وعدد من مسؤولي الهيئة. وكان في استقبالهم رئيس الجامعة د.مهند المشهداني، ونائب رئيس الجامعة د.هشام المرصفاوي، ومدير إدارة البحث العلمي وخدمة المجتمع د.مؤيد الطائي.



وأتت الزيارة ضمن سلسلة زيارات قامت بها الرئيس التنفيذي لعدد من مؤسسات التعليم العالي بغرض تعريف الجامعات الحكومية والخاصة في المملكة بخطة وإجراءات تنفيذ المراجعة المؤسسية.

وقالت د.الضحكي "تعد مؤسسات التعليم العالي في البحرين شريكاً استراتيجياً لهيئة جودة التعليم والتدريب حيث أننا وبالتعاون مع جميع المعنيين بالتعليم العالي صغنا النسخة النهائية من الإطار العام للمراجعة المؤسسية للدورة الثانية، وإننا من خلال هذه الزيارات نرغب بتنمية وتطوير العملية التشاركية والتواصلية معهم".

فيما قال د.المشهداني "سعدنا بلقاء د.جواهر المضحكي وما قدمته من توجيهاتٍ وتوصياتٍ للجامعة سيتم التأكد والإشراف على تطبيقها لضمان تجويد وتحسين مخرجات الجامعة الخليجية، حيث أننا على أتم الاستعداد للمراجعات المؤسسية التي تقوم بها الهيئة مقدرين جهودهم الحثيثة التي تصب في مصلحة مستقبل التعليم العالي في المملكة".