نظمت هيئة جودة التعليم والتدريب ممثلة في الإدارة العامة للإطار الوطني للمؤهلات، لقاءً تشاوريًّا مع خبراء تقييم المؤهلات الوطنية من الأكاديميين وأرباب الأعمال، وذلك يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2018، بمقر الهيئة في منطقة السيف.

ويأتي هذا اللقاء التشاوري مع خبراء تقييم المؤهلات؛ من أجل أخذ التغذية الراجعة من المشاركين حول عملية التدريب التي يتلقونها من قبل الهيئة، وما اكتسبوه من المهارات اللازمة لعمليات التقييم لإدراج المؤسسات التعليمية والتدريبية، أو تسكين المؤهلات على الإطار الوطني، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية، وكتابة التقرير النهائي الذي يتم رفعه للهيئة من قبلهم.



وقال مدير عام إدارة الإطار الوطني للمؤهلات د. طارق السندي إن الهيئة تمتلك قاعدة للبيانات يتوافر فيها أكثر من (100) خبراء تقييم المؤهلات من مختلف التخصصات الذين يتم الاستعانة بهم في عمليات تقييم المؤهلات الوطنية.

وأوضح د. السندي أن الهيئة تحرص من خلال تنظيم اللقاءات التشاورية على متابعة عملها وتقيمه؛ لتطوير وتعزيز نقاط القوة، التي تسهم في الارتقاء بعمل إدارة الإطار الوطني للمؤهلات، وعمل الهيئة ككل، مبيناً أنَّ تقييم التدريب الذي يتلقاه خبراء تقييم المؤهلات من قبل الهيئة نفسها، والوقوف على آرائهم ومقترحاتهم، والأخذ بها، يسهم في تطوير عمليات التدريب التي تقدمها، ويحسن من الممارسات الجيدة في عمليات تقييم المؤهلات في مؤسسات التعليم والتدريب.