قال النائب عبدالرحمن بومجيد إن اللجنة الفرعية المكلفة من البرلمان العربي بإعداد مشروع قانون استرشادي عربي للعناية بالصحة ناقشت خطة عملها للتنسيق مع جامعة الدول العربية لإصدار قانون يحفظ حقوق المرضى ويكون أساساً لتطوير الرعاية الصحية الأولية وطب الاسرة.



وشارك بومجيد الاثنين في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية في البرلمان العربي. وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المحالة إلى اللجنة ومنها وضع تصور متكامل لإعداد مشروع وثيقة التعليم العالي والبحث العلمي في العالم العربي، وإعداد تصور حول اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال وتحديد آلية مساعدتهم ودعمهم وتوفير احتياجاتهم وإصدار توصيات يعتمدها البرلمان ويرفعها للجامعة العربية.



وأوضح بومجيد أن مشروع وثيقة العليم العالي يهدف إلى تعزيز دور العلوم والبحث العلمي في تنمية المجتمعات العربية، والإسهام في تنفيذ خطّة تطوير التعليم في الوطن العربي ومشروع النهوض باللغة العربية.

ولفت إلى أن اللجنة الاجتماعية ناقشت مشروعاً لإعداد تصور حول اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال، مضيفاً أن "البرلمان العربي يولي اللاجئين والنازحين أهمية بالغة نظراً لما تواجهه دول عربية من صراعات وحروب دامية أفضت إلى نزوح الملايين من النساء والأطفال أصبحوا بلا مأوى ويعانون من أزمات اقتصادية واجتماعية".