أكد وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية علي الرميحي، على تميز العلاقات البحرينية المصرية الأخوية التاريخية الوثيقة والمتنامية، وبلوغها مستويات نموذجية من التعاون والشراكة بين الأشقاء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.
جاء ذلك خلال استقباله سعادة الثلاثاء، نقيب الصحافيين المصريين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحافية عبدالمحسن سلامة، بحضور رئيس تحرير جريدة الأهرام علاء ثابت، ورئيس تحرير الأهرام المسائي ماجد منير، ورئيس تحرير مجلة الأهرام العربي جمال الكشكي، ورئيس تحرير بوابة الأهرام محمد الدسوقي، ورئيس مهرجان الأهرام الثقافي أحمد عامر، ومنسق عام مهرجان الأهرام الثقافي هاني فاروق.
ورحب وزير شؤون الإعلام بزيارة وفد مؤسسة الأهرام الصحافية المصرية إلى مملكة البحرين، معرباً عن اعتزازه بدور المؤسسة التاريخي العريق في تدعيم حركة النهضة والتنوير الفكرية والثقافية والحضارية العربية، ومواقفها القومية الأصيلة في توطيد أواصر العمل العربي المشترك، ومساندة القضايا والحقوق العربية والإسلامية، وإسهاماتها في مواجهة التطرف والإرهاب ونبذ التدخلات الخارجية في شؤون المنطقة.
وثمن الرميحي، الوقفات الأخوية الثابتة للصحافة والإعلام المصري إلى جانب أمن واستقرار البحرين، وعروبتها، ومسيرتها التنموية والديمقراطية. وأكد حرصه على تفعيل التعاون مع الشقيقة الكبرى مصر في قطاعات الصحافة والإعلام والاتصال، وتبادل الأخبار والمعلومات والخبرات الفنية والتقنية، والتنسيق المشترك في النهوض بدور الإعلام العربي ورسالته التنموية والتثقيفية، وواجباته القومية في نشر قيم التسامح والتصدي للأفكار المتطرفة والمحرضة على العداوة والإرهاب.
فيما أعرب عبدالمحسن سلامة، عن شكره وتقديره إلى مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعباً، على حسن الاستقبال وكرم الوفادة، واهتمامها بدفع مسيرة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، متمنياً للمملكة المزيد من الأمن والاستقرار ودوام الرفعة والازدهار خلال العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.