استقبلت الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في الهيئة الثلاثاء وفداً من مؤسسة الأهرام المصرية برئاسة عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام نقيب الصحفيين المصريين، وذلك على هامش زيارته الرسمية لمملكة البحرين.



واستهل اللقاء بترحيب الشيخة مي بالوفد، حيث أطلعتهم على مجمل النشاط الثقافي في مملكة البحرين، ولا سيما فعاليات المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018، والتي تمتد على مدار سنة كاملة. كما تضمن اللقاء حديثاً حول مواقع التراث الإنساني العالميّ التي سجلتها مملكة البحرين على لائحة التراث الإنساني العالمي لليونيسكو وهي موقع قلعة البحرين وطريق اللؤلؤ، بالإضافة إلى رؤية هيئة البحرين للثقافة والآثار حول إدراج مواقع أخرى على القائمة ومنها مدينة المنامة التي تعد رمزاً للتسامح والتعايش، وتجسد القيم البحرينية الأصيلة.

وعلى صعيدٍ آخر، تطرقت الشيخة مي خلال حديثها مع الوفد الإعلامي المصري إلى دور الشباب في التنمية الثقافيّة المستدامة، وذكرت تجربة مملكة البحرين في تدشين مهرجان تاء الشباب السنويّ، والذي يؤسس لمستقبل من الأجيال والحراك الثقافي المستمر عبر الاستثمار في العقول وتنميتها فكرياً، منوهة بأهمية العلاقات البحرينية المصرية في مجالات الثقافة والفنون والتراث لاسيما مع ما يملكه البلدان من تاريخ غنيّ عبر الحضارتين الدلمونية والفرعونية، ومؤكدة على ضرورة استمرار تلك العلاقات وتعزيزها بما يخدم مصالح العمل الثقافي في المنطقة.

من جانبه، عبر الوفد الإعلاميّ المصريّ عن شكره وتقديره لهذا الاستقبال، مبدياً إعجابه بالحراك الثقافي في مملكة البحرين، ومنوهاً بدور الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة وحضورها على الساحتين العربية والعالمية، كما أكّد الوفد على ضرورة تسليط الضوء إعلامياً على المكتسبات الثقافية عبر العلاقات الثقافية المشتركة.