استقبل مستشار جلالة الملك المفدى لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر نقيب الصحفيين المصريين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية أ.عبدالمحسن سلامة بحضور رئيس تحرير جريدة الأهرام علاء ثابت وماجد منير رئيس تحرير الأهرام المسائي، وجمال الكشكي رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، ومحمد إبراهيم الدسوقي رئيس تحرير بوابة الأهرام، وأحمد إبراهيم عامر رئيس مهرجان الأهرام الثقافي، وهاني فاروق منسق عام مهرجان الأهرام الثقافي.

وأشاد الحمر بتميز العلاقات البحرينية المصرية الأخوية التاريخية المتأصلة، وبلوغها مستويات نموذجية من التعاون والشراكة بين الأشقاء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي بداية اللقاء، رحب الحمر بزيارة وفد مؤسسة الأهرام الصحفية المصرية إلى البحرين، مثمناً سعادته الوقفات الأخوية الثابتة للصحافة والإعلام المصري إلى جانب شقيقتاها من دول مجلس التعاون عموماً ومملكة البحرين خصوصاً في ظل التحديات الراهنة، مؤكدًا حرصه على تفعيل التعاون مع الشقيقة الكبرى مصر في قطاعات الصحافة والإعلام والاتصال، وتبادل الأخبار والمعلومات والخبرات الفنية والتقنية، والتنسيق المشترك في النهوض بدور الإعلام العربي ورسالته التنموية والتثقيفية، وواجباته القومية في نشر قيم التسامح والتصدي للأفكار المتطرفة والمحرضة على العداوة والإرهاب.



وأعرب عن اعتزازه بدور المؤسسة في دعم وتطوير حركة النهضة والتنوير الفكرية والثقافية والحضارية العربية، وإسهاماتها في توطيد أواصر العمل العربي المشترك، وجهودها في مواجهة التطرف والإرهاب ونبذ التدخلات الخارجية في شؤون المنطقة.

ومن جانبه، أعرب عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين المصريين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية عن شكره وتقديره إلى مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعبًا، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، منوها بحرص مملكة البحرين قيادة وشعباً بدفع مسيرة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، داعياً للمملكة مزيداً من الأمن والامان ودوام التقدم والازدهار في ظل العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وقد تسلم الحمر "درع صحيفة الأهرام" من الوفد الإعلامي المصري تقديراً لجهوده في دعم العلاقات البحرينية المصرية في المجال الإعلامي.