أكدت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نزهة أبوهندي، أن نسبة الإنجاز في مشروع تطوير الخط الرئيس لتصريف مياه الصرف الصحي لغرب البديع بالمحافظة الشمالية بلغ 46%.

ويأتي المشروع، في إطار الخدمة الشاملة التي تقوم بها الوزارة لتطوير مرافق الصرف الصحي في المملكة تماشياً مع التطور العمراني الجاري ورفع مستوى الخدمة بالمستوى الفني المطلوب ضمن الأولويات الوطنية بغرض تحقيق الاستفادة المرجوة من تلك المشاريع، بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية لساكني المنطقة وهو الهدف الذي تصبو إليه المملكة دائماً لتوفير أفضل الخدمات لمواطنيها عبر تبنيها للإدارة الاستراتيجية والتقنيات الحديثة والمتطورة، ونجاحها في احتلال مرتبة متقدمة في توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة.

وأوضحت أبوهندي، أن المشروع يشتمل على تمديد خط رئيس بطول 2.5 كم لخدمة المشاريع الإسكانية الواقعة في المجمعات 550/552/553/555/557، وبناء محطتين ضخ جديدتين وإزالة 10 محطات ضخ ورفع موجودة مسبقاً.



كما يتضمن إنشاء شارعي 57-53 واستبدال 1.9 كم من الأنابيب القديمة بأخرى جديدة، مشيرةً إلى أنه يستخدم في هذا المشروع تقنيات حديثة للحفر العميق عبر الأنفاق، مما يسهل الحركة المرورية ويقلل من مستوى الإزعاج للقاطنين والمارين في المنطقة.

يذكر بأن مناقصة المشروع أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة مقاولات الدور للحفريات والبناء بقيمة 2,507,672.

وأشارت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي، إلى أن الوزارة تهدف للحفاظ على الصحة العامة من خلال توفير شبكات وخطوط مزودة بتقنيات حديثة لتصريف مياه الصرف الصحي، ومتابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع الصرف الصحي تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم.