ثبتت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة عقوبة السجن 5 سنوات وغرامة 3 آلاف دينار بحق بحريني مدان بالاتجار بالشبو، والحبس لـ ٣ آخرين لمدة سنة وغرامة 500 دينار عن تهمة التعاطي، فيما أعفت المتهم الأول من العقاب عن تهمة بيع الشبو، وأمرت بمصادرة المخدرات المضبوطة.

وتشير تفاصيل الواقعة إلى ورود معلومات إلى إدارة المخدرات عن المتهم الاول لحيازته المخدرات بقصد البيع والتعاطي، فتم إجراء المزيد من التحريات والتي أكدت صحة المعلومات لكنها لم تسفر عن اسمه الثلاثي، ولكن مصدر سري استطاع توطيد العلاقة معه، فتم استصدار إذن لضبطه وتفتيشه.



واتفق المصدر السري مع المتهم على شراء كيس من الشبو بقيمة 280 ديناراً، وأن يكون اللقاء قرب منزله بالجفير، وهناك تمت عملية التسليم والتسلم والقبض والقاء القبض عليه متلبساً، كما عثر بحوزته على المبلغ المصور وقطعة حشيش.

ووجد المتهم الثالث في منزل بحالة غير طبيعية وتبين أنه من أصحاب السوابق في مجال المخدرات.



واعترف المتهم الأول بمحاضر الاستدلالات بأنه يشتري الشبو من المتهم الثاني فتم القاء القبض عليه، وشوهد المتهم الرابع داخل الشقة في حالة غير طبيعية حيث تبين أنه متعاط لمواد مخدرة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين انهم في 27 يوليو 2013 باع المتهم الأول بقصد الإتجار مؤثر عقلي "شبو" وحاز وأحرز بقصد التعاطي مواد مخدرة حشيش وماريجوانا وكوكايين وترامادول ومؤثرات عقلية شبو وكلونازيبام والبرازولام، وللمتهم الثاني أنه باع بقصد الإتجار مؤثر عقلي "شبو" في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وحاز وأحرز بقصد التعاطي مخدر الحشيش ومؤثرات عقلية الشبو وكلونازيبام.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الثالث والرابع تهمة تعاطي القنب الحشيش ومؤثر عقلي "ميتافيتامين" للمتهم الرابع.

وطعن المدانون الأربعة على الحكم امام المحكمة الاستئنافية التي قضت بتأييد العقوبة بحقهم.