نظمت إدارة شؤون الضباط بالتعاون مع معهد الدراسات القضائية والقانونية التابع لوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، دورتين تدريبيتين شارك فيهما أكثر من 47 ضابطا وباحثا قانونيا من مختلف إدارات الوزارة .

وتضمنت الدورة الأولى ، التي دارت حول "التواصل الفعال" ، تعريف المشاركين بأهمية التواصل الفعال وعناصره الأساسية ، زيادة الإدراك لمعوقات التواصل الفعال ، بيان بعض الحالات التي يمتنع الناس فيها من التواصل وتشجيع المشاركين لعدم المرور بتلك الحالات ، وغيرها من المحاور الهامة .



وتطرقت الدورة الثانية ، والتي كانت حول "إدارة الموارد البشرية من منظور قانوني" ، وحاضر فيها الدكتور أحمد درويش مستشار وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ، إلى إبراز أهمية الثقافة القانونية وانعكاس موجبات مبدأ سيادة القانون على المراكز القانونية للموظفين العموميين ، تحديد ماهية الموارد البشرية ورصد مراحل تطور إداراتها ، الأمن والرضا الوظيفي ، الإلمام بالحقوق والمزايا الوظيفية ، وغيرها من الموضوعات .

وفي ختام هذه الدورات ، أعرب المقدم د. حسن المالكي مدير إدارة شؤون الضباط شكره وتقديره لوزير الداخلية على الدعم اللا محدود الذي تتلقاه الإدارة منه، مثمناً في الوقت ذاته توجيهات رئيس الأمن العام ، والمتابعة المستمرة لوكيل وزارة الداخلية ، حيث قام بتوزيع الشهادات على المشاركين في هذه الدورات ، متمنيا لهم التوفيق والنجاح ، ومؤكدا حرص الوزارة على الارتقاء بأداء منتسبيها وتأدية مهامهم بكفاءة ومهنية .