أشاد النائب عادل بن حميد بنجاح المؤتمر العالمي الذي استضافته البحرين خلال اليومين الماضيين تحت عنوان "بوابة الخليج" والذي أقيم برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ويهدف إلى تعريف العالم على الفرص الاستثمارية الضخمة التي تتمتع بها البحرين والمنطقة الخليجية.

ونوّه بن حميد إلى المشاريع والبرامج والصفقات الضخمة التي رافقت المؤتمر العالمي وذلك في مجالات متعددة شملت قطاعات التصنيع والخدمات اللوجستية والبنية التحتية والرعاية الصحية والتعليم، ما يدعم النمو الاقتصادي المستدام على المدى البعيد.

وأكّد بن حميد أن الحاجة المستمرة للمملكة لمثل هذه المنتديات التي تجتذب رؤوس الأموال الخارجية وتعزز مكانة المملكة، وتمثّل فرصة لعرض المشاريع الجاهزة للاستثمار في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي .



وأشار إلى إعلان وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بشأن التخطيط لإطلاق صندوق استثماري بالتعاون مع أصول لاستثمار أموال هيئة التأمين الاجتماعي وذلك بقيمة مليار دولار، واصفاً ذلك بالخطوة الإيجابية والتي تتناغم مع الحاجة الماسة لاستثمار أموال الصناديق التقاعدية حماية لها من العجز الاكتواري.

وأكّد بن حميد أن استثمار الأموال التقاعدية في مشاريع ذات جدوى كبيرة على المدى البعيد بات ضرورياً، خصوصاً وأن احتياطي تلك الصناديق يفوق الثلاثة مليار ونصف دينار، أي ما يقارب 9.3 مليار دولار أمريكي .

وأشاد بن حميد بإعلان وزير التجارة والصناعة خلال المنتدى عن وجود مشروعات استثمارية تزيد قيمة استثماراتها عن 32 مليار دولار في المملكة في الوقت الراهن .

مشدداً على استمرار مثل هذه المنتديات والفعاليات والمعارض والتي من شأنها الترويج للمملكة ولاقتصادها المستقر .