أعلنت وزارة الصحة عن بدء تطبيق الخدمة التذكيرية بالمواعيد الطبية في عيادة التطعيمات والأمراض المزمنة وعيادات السكر المركزية وعيادات الأسنان العامة والتخصصية وفنيي الأسنان اعتباراً من 1 يوليو، بعد النجاح الملموس للتطبيق التجربي بمركز عالي الصحي.

وقالت الوكيل المساعد للصحة الأولية د.منال العلوي، إن وزارة الصحة تسعى لتطوير الخدمات التي تقدمها للمرضى وذلك بشكل مستمر بما يجسد مواكبة التطورات وآخر المستجدات التي تخدم المريض وتُسهم في راحته.

وأكدت أن تطبيق هذه الخدمة بجميع المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، سيساعد المرضى على تذكر المواعيد الطبية المختلفة التي يحتاجها أفراد العائلة حفاظاً على صحتهم وستخلق تواصلاً فعالاً بين الوزارة ومستخدمي الخدمة.



وتجسد هذه الخدمة اهتمام وحرص وزارة الصحة بالمرضى المترددين على المراكز الصحية وسعيها الدؤوب لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى والاستفادة القصوى من المواعيد التي تم حجزها مسبقاً.

ودعت الوزارة الجمهور، إلى تحديث أرقام الهواتف النقالة عند توجههم إلى المراكز الصحية، منوهة بضرورة إلغاء المواعيد في حال تعذر الحضور ليتسنى للمرضى الآخرين الاستفادة من الموعد وتقليل فترة انتظار المرضى.