أحمد خالد

يقوم العديد ممن يدعون أنهم اختصاصيو تغذية وأطباء بنشر إعلاناتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مدعين أنهم قادرون على تنحيف الناس خلال أشهر بعدد من الكيلوغرامات، ويشتكي بعض من الناس من تواجدهم مدعين أنهم آفة لا تنتهي في مواقع التواصل الاجتماعي.

يقول حسام النعيمي: "كثرة إعلانات "بدك تنحف" التي تبيع أدوية تنحيف، لا أصدقها، ولم أفكر قط الشراء منها لأنها خطيرة على صحة الإنسان، وأصبحت تجارية ومنتشرة بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، فهم حقاً مزعجون ويستغلون كل من يرغب في النحافة بسرعة دون عناء".

فيما يقول جعفر محمد: "هذه الإعلانات لها أكثر من سنة وهي تنشر ولم تتوقف، وليس على صعيد الحسابات البحرينية في مواقع التواصل الاجتماعي بل على الكثير من الحسابات الخليجية، فقد يكون أصحاب هذه الحسابات نصابين يلجأون للحسابات الخليجية من أجل نشر ما يدعون أنه ينحف وهو لا ينحف بل يمرض، فالكثير من الحالات توفيت بسبب هذه الأدوية والبعض الآخر أصابهم العقم. وأستغرب من الحسابات ذات المتابعين الهائلين، لايقومون بعمل الحظر لهؤلاء بل يدعونهم ينشرون سمومهم على الناس".

أما علاء حسين فيقول: "لا أصدق هذه الإعلانات، قد يكونوا عصابات، ولم أقم في أي مرة من المرات بالشراء منهم ولن أفعل ذلك، فقد تكون الأدوية التي يبيعونها خطرة على صحة الإنسان، وأرى أن هناك غياباً للرقابة التي تردعهم، فهم متوفرون بأعداد كبيرة جداً من خلال مشاهدتي لهم، رأيتهم في تويتر والإنستغرام سواء في إعلان عادي أو رد على أخبار رياضية سياسية وفيات وغيرها، فهم مزعجون جداً".