نظم المجلس الأعلى للبيئة بالتعاون مع إدارة الصحة العامة حملة "احمِ قلبك" التي تهدف لإجراء فحوصات طبية للموظفين والموظفات،بمبانى المجلس، حيث تم إجراء فحوصات للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير السارية مثل "ارتفاع ضغط الدم وداء السكري وارتفاع الدهون الثلاثية والسمنة"وعوامل الاخطار الخاصة بها للذين تنطبق عليهم شروط الحملة، وفحص الطول والوزن وكتلة الجسم وضغط الدم.

وتضم الحملة قسماً خاصاً بالإقلاع عن التدخين لقياس أول أكسيد الكربون وكفاءة الرئة لدى المدخنين،ويوجد بها عدد من الأطباء لعرض النتائج وتحليلها وتقديم الاستشارات والنصائح الطبية للموظفين وتحويل بعض الحالات إلى المراكز الصحية إذا لزم الأمر.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة د. محمد بن دينه بالدور الذي تقوم به وزارة الصحة لرفع مستوى الوعي الصحي لدى الموظفين في مختلف المؤسسات الحكومية، وحثهم على مراعاة صحتهم وإجراء الفحوصات الدورية للوقاية من الأمراض خاصة المزمنة منها.



وثمن دور وزارة الصحة ممثلة في إدارة الصحة العامة في أداء واجباتها في المجتمع وما تقدمه من جهود كبيرة للتوعية من خلال الأنشطة والفعاليات التي تنظمها، بالإضافة إلى الحملات الصحية التي تصل إلى كافة الموظفين في مملكة البحرين، بهدف تحقيق بيئة سليمة من الأمراض وتعزيز الصحة في المملكة.

وقام بن دينه بتكريم د.كوثر العيد استشارية طب العائلة والصحة العامة وطاقم الحملة، مشيداً بالجهود الحثيثة التي بذلها الطاقم في الحملة الصحية من أجل إنجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة منها.