أكد سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، عبد الله عبداللطيف، أن للمملكة تجربة رائدة في التسامح والتعايش وتعدد الأديان، مما جعلها واحة سلام وتعايش بين كافة الأديان والطوائف، منوهاً للدور الذي يقوم به مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي في هذا المجال.

واجتمع عبداللطيف، بمقر البرلمان الألماني "البوندستاغ" الخميس، مع رئيسة لجنة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية بالبرلمان غايد ينسن، حيث أعرب عن اعتزاز البحرين بما يجمعها مع جمهورية ألمانيا الاتحادية من علاقات صداقة متينة، وتعاون ثنائي على كافة الأصعدة.

وأكد عبداللطيف، حرص المملكة، على مواصلة التنسيق المشترك مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، إزاء مختلف القضايا خاصة فيما يتعلق بتعزيز وحماية حقوق الإنسان.



وأوضح، أن النهج الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، أرسى دعائم تمكين المرأة على مختلف المستويات في مملكة البحرين.

وأشار السفير، للجهود الحثيثة التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة ممثلاً في صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، في تعزيز دور المرأة وتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، منوهاً لجائزة الأميرة سبيكة العالمية لتمكين المرأة.

وجري خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تبادل الأفكار والتجارب الخاصة بعمل البرلمان في البلدين الصديقين.