ـ البحرين حريصة على تعزيز العلاقات مع جمهورية الشيشان

..

وصل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، إلى العاصمة الشيشانية غروزني، تلبية لدعوة رئيس جمهورية الشيشان الصديقة، الرئيس رمضان أحمد قاديروف، لحضور احتفالات الجمهورية بمناسبة مرور 200 عام على تأسيس مدينة غروزني.



وفور وصول سموه لمطار غروزني كان في استقباله الرئيس رمضان أحمد قاديروف، ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين بالجمهورية وسفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية السفير أحمد عبدالرحمن الساعاتي.

وأجريت لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مراسم استقبال رسمية، وبعدها تبادل سموه مع الرئيس الشيشاني الاحاديث الودية حول علاقات الصداقة الوطيدة التي تربط مملكة البحرين وجمهورية الشيشان، حيث نقل سموه تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، إلى رئيس جمهورية الشيشان الصديقة، وتمنيات جلالته للشيشان بمزيد من التقدم والرفعة في جميع المجالات.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "إن مملكة البحرين حريصة على تعزيز العلاقات الوطيدة التي تربطها بجمهورية الشيشان، والذي يعكسها اهتمام وحرص حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على تدعيم العلاقات البحرينية الشيشانية، والتي تدفعها نحو إحراز مزيد من التقدم لتحقيق المصلحة المشتركة، التي تساهم في بناء جسور التعاون المشترك وتمنح الفرصة لدعم أُطر التواصل والمحبة بين البلدين والشعبين الصديقين".

وأشاد سموه، بجهود الرئيس الشيشاني في تنمية وبناء جمهورية الشيشان، بالشكل الذي يسهم في تقدمها وازدهارها، وحرصه المتواصل دفع العلاقات بين جمهورية الشيشان ومملكة البحرين لمزيد من التطور المستمر على مختلف الأصعدة.

وأضاف سموه: "نعرب عن فخرنا واعتزازنا بما يربط مملكة البحرين وجمهورية الشيشان من علاقات صداقة وطيدة تجمع البلدين.

وتابع "نتطلع في تعزيز تلك العلاقات على الشكل الذي يساهم في تطورها وتقدمها، بما يخدم تحقيق المصالح المشتركة في كافة المجالات".

وأشاد سموه، بالزيارة التي قام بها الرئيس الشيشاني إلى مملكة البحرين، والتي التقى من خلالها بحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، والتي ساهمت في دفع العلاقات بين البلدين نحو الأمام، بما يزيد من تحقيق المنجزات التي تلبي طموحات الشعبين الصديقين، في إحراز تقدم أكبر على مستوى الترابط والتعاون انطلاقاً من علاقات التعاون الوثيقة التي تربط البلدين
.

وعبر سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عن تمنياته الخالصة للرئيس الشيشاني بالتوفيق والنجاح في قيادة بلده نحو آفاق أكثر إشراقاً ونماءً وتميزاً في جميع المجالات، داعياً سموه إلى المولى جلة قدرته، أن يحفظ جمهورية الشيشان وشعبها الصديق من كل سوء ومكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان وأن يلبسها على الدوام ثوب الرقي والازدهار.