إبراهيم الرقيمي

أقيم في العاصمة الروسية موسكو في الأول وحتى السابع من سبتمبر، المؤتمر السنوي السادس للمنتدى الاجتماعي للثقافة العربية بعنوان " الدعوة للسلام بين شعوب الأرض والتقارب بين الحضارات والاديان والثقافات".

وأقيم المؤتمر تحت رعاية دار الفتوى الروسية، ومجلس شورى المفتين لروسيا والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ويعتبر أحد اهم المؤتمرات التي تنشر السلام في العالم، وأقيم المؤتمر في نسخته السادسة في موسكو بحضور عدد من الشخصيات المهمة ووفود من مختلف البلدان العربية، وكان من بين المدعويين سفيرة السلام، د. معصومة عبدالرحيم التي تعتبر أول طبيبة بحرينية تتلقى دعوة للمشاركة في هذا المؤتمر، وبهذه المناسبة أجرت "الوطن" لقاءً مع د. معصومة لطرح بعض الاسئلة وأجابت كالاتي:

كيف تصفين أهمية وجود مثل هذه المؤتمرات؟

المؤتمر فرصة لنقل صورة واضحة للسلام في البحرين رغم تعدد الاديان والاطياف فيها، كما أنه يظهر للعالم مدى المساواة بين جميع الأطياف والاديان في البحرين، وبالنسبة لي يعتبر نقلة نوعيه كأول طبيبة بحرينية تحضر مثل هذا المؤتمر.

كونك أول طبيبة بحرينية تتلقى دعوة للمشاركة في المؤتمر، هل أنت فخورة بهذا الانجاز؟

بالتاكيد، فأنا سأكون فخورة بتمثيل كل إمرأة بحرينية في مؤتمر مهم كهذا واعتقد أن هذا حال أي إمرأة بحرينية ستدعى لمثل هذا المؤتمر، ومن الرائع أن أكون أول طبيبة بحرينية تدعى لهذا المؤتمر.

ما الذي تتمنين تحقيقه بعد اطلاعك على قضايا وأفكار المؤتمر؟

إحدى أمنياتي هي، أن أكون سفيرة لبلدي في الداخل والخارج، كل من مكانه، كما أنني أخبئ الكثير من الأمنيات الأخرى ، خاصة في وجود وسائل التواصل الاجتماعي التي تقرب البعيد، والعالم أصبح يشاهد ويرى ماذا نقوم به ونعمل من أجل الخير والسلام، ليس فقط من أجل مملكة البحرين لكن من أجل العالم.

لمن تهدي هذا التكريم د. معصومة؟

إن التكريم هوه تكريم لكل طبيب وطبيبة في مملكة البحرين خاصة وللوطن العربي عامة، وفخورة جدً بكوني طبيبة من ضمن آلآف الأطباء الذين يستحقون كل الخير وتكريمي في هذا المؤتمر يدفعني للعمل أكثر وأكثر، من أجل الخير والعطاء والسلام بقدر ما استطيع.