ـ أكثر من 500 شخصية من قادة الأعمال والمبتكرين يشاركون في مؤتمر ومعرض "EmTech" للتكنولوجيا الحديثة

تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، عُقِد مؤتمر ومعرض "EmTech" للتكنولوجيا الحديثة، الأربعاء. بتنظيم من بنك البحرين والكويت، بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية "BIBF" كشريك معرفي، يركز المؤتمر على أهمية التكنولوجيا الحديثة وتأثيرها على الاقتصاد الوطني في البحرين.



ويوفر المؤتمر منصة تعليمية شاملة لمواكبة أحدث اتجاهات التكنولوجيا الحديثة وأهميتها في القطاع المصرفي والمالي. تحت عنوان "التكنولوجيا الرقمية الحديثة واتجاهات المستقبل"، شارك في المؤتمر أكثر من 500 شخصية من أبرز قادة الأعمال والمبتكرين، ممثلين القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى العديد من الخبراء في مختلف القطاعات مثل المالي والتعليم والتكنولوجيا.

وتضمن المؤتمر جلسات نقاشية حول مختلف جوانب التكنولوجيا الناشئة وتطبيقاتها. ومن بين الخبراء المشاركين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلك الاستشارية سهيل القصيبي. المدير العام لبنك جي بي مورغان البحرين، علي موسى. مدير عام ماستركارد في المملكة العربية السعودية والبحرين جهاد خليل. ومؤسس ومستشار رقمي في إيست إنوفيشنز "East Innovations" مارك وارمان. و المدير التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية؛ د. سيمون جالبين. ورئيس تطوير الأعمال - برنك "Brinc" ياسين أبوداوود. ؛ والرئيس التنفيذي لشركة وقفي، أشعر ناظم.

وتناول مؤتمر ومعرض "EmTech" أهم المواضيع المستجدة ذات صلة بالتكنولوجيا الحديثة مثل: الجرائم السيبرانية والشبكة المظلمة "Cyber Threat & the Dark Web" والبلوك تشين "Blockchain" وتقنيات الحوسبة السحابية "Cloud Technologies" والإبداع الرقمي "Digital Innovation" والذكاء الاصطناعي "Artificial Intelligence" وإنترنت الأشياء "Internet of Things"، وغيرها من المواضيع التي ساهمت في إحداث تغييرات جذرية في مختلف القطاعات.

كما أقيم معرض يضم أحدث اتجاهات تكنولوجيا المعلومات ويوفر نظرة شاملة عن الآفاق الاقتصادية المحتملة للاستقرار المالي والاقتصادي.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، رياض يوسف ساتر: "يسعدنا إطلاق مثل هذا المؤتمر بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة، مما يعكس إيماننا بأهمية التقنيات الناشئة في القطاع المصرفي والمالي. ويمثل مؤتمر "EmTech" فرصة للبنوك لتطوير خدماتها المالية الرقمية، إلى جانب قدرة المملكة على العمل كمركز للابتكار في هذا القطاع".

من جانبه، قال مدير معهد "BIBF"، د. أحمد عبد الحميد الشيخ: "يعد مؤتمر "EmTech" فرصة لاكتشاف الاتجاهات المستقبلية وفهم التقنيات التي ستدفع الاقتصاد العالمي الجديد إلى الأمام. في طور التغيرات السريعة في التكنولوجيا والخدمات في جميع أنحاء العالم.

وأضاف "تحتل البحرين اليوم موقعاً متميزاً لتكون الرائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة في المنطقة؛ وتشمل تجربة المستخدم، الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، التكنولوجيا المالية، وأخرى غيرها. بإمكاننا القول أن مؤتمر "EmTech" هو المكان الذي تتلاقى فيه التكنولوجيا والأعمال والثقافة لتوفير حلول مبتكرة".