ـ ترقب حضور 1500 مشارك من البحرين والخليج العربي

أعلن "مركز ابداع هوب" عزمه تنظيم أول فعالية من نوعها في البحرين تحت مسمى "I Made It"، تستضيف خلالها كل من رائدة الأعمال السعودية البارزة أضوى الدخيل، والإعلامية الأردنية المعروفة علا الفارس، والمغامر السعودي الشهير فاروق الزمان، وذلك في 12 أكتوبر المقبل في فندق الخليج.



وقال الرئيس التنفيذي للمركز، رائد الأعمال البحريني خليل القاهري: إن هذه الفعالية ترمي إلى عرض قصص نجاح بارزة على مستوى المنطقة أمام الشباب البحريني، بما يسهم في تحفزيه وتفعيل طاقاته ودفعه في طريق ريادة الأعمال والابتكار والانجاز.

وأضاف "ندرك تماماً أن الشباب البحريني قادر على الابتكار والإبداع، وهناك مواهب كامنة في داخل كل شاب وشابة بحرينية، لذلك نحن نقدم لهم نماذج عربية ناجحة كي نحفزهم على استلهامها، ونضعهم وجهاً لوجه مع عدد من أبرز رواد الأعمال في المنطقة، لما يشكل منصة مواتية لتبادل الأفكار والتجارب وأفضل الممارسات".

وتابع أن اسم الفعالية "I made it" مستوحى من تقديم أشخاص قدموا أشياء مفيدة لأنفسهم وبلدهم وربما البشرية جمعاء، وقال "هؤلاء بشر مثلنا، لكنهم تحلوا بالإصرار والمثابرة حتى حققوا إنجازات ماثلة للعيان في مجالات مختلفة، ونحن كشباب بحريني نستطيع بالفعل التعلم منهم والسير في طريق الإنجاز".

وأعرب القاهري، عن توقعه بأن تستقطب هذه الفعالية الجماهرية أكثر من 1500 شاب بحريني، خاصة وأنها تقام لأول مرة في البحرين، وتضم أسماء بارزة في مجال الريادة، وجرى دعمها بحملة إعلامية قوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحديداً، مشيراً إلى أن قائمة الحضور تتضمن أيضاً مئات الشباب الخليجي من السعودية تحديداً، من رواد الأعمال والمتابعين لأحدث أخبار ومناهج رواد الأعمال.

وأوضح أنه على مدى ستة ساعات متواصلة، سيتفاعل الحضور مع قصص النجاح التي تقدمها كل من الدخيل والفارس، إضافةً إلى عروض تفاعلية ونقاشات مثمرة حول الابتكار وريادة الأعمال والانجاز، معرباً عن شكره للرعاة والداعمين لهذه الفعالية وهم طيران الخليج ومجموعة OSN وفندق ذا غروف.

وكشف أن هذه الفعالية ستكون باكورة برنامج متواصل يقيمه مركز "ابداع هوب" في البحرين شهرياً، لكن على نطاق أضيق يقتصر على عرض تجارب رواد أعمال بحرينيين، والترويج لأعمالهم وإبداعاتهم على مستوى المنطقة والعالم من خلال قناة يوتيوب سيتم إنشاؤها خصيصاً لهذا الغرض".