موزة فريد

شكا عدد من أولياء أمور طلبة مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين للمرحلة الأولى الثانوية، من عدم توفر التكييف في فصول المدرسة منذ بدء السنة الدراسية.

وأشاروا إلى علم إدارة المدرسة بالمشكلة، لكن دون جدوى، مع ردها على شكوى الطلبة بالقول :"افتحوا المراوح لتبرد عليكم حرارة الجو".



ونوه أولياء الأمور إلى ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، خاصة في وقت الظهيرة، حيث تصل إلى 40 درجة مئوية وأكثر، مما قد يسبب تعباً وإرهاقا للطلبة وللمدرسين أنفسهم، إذ لا يمكنهم مع عدم وجود جو مناسب تقديم المطلوب وتأدية دورهم على أكمل وجه، وتوصيل المعلومات بالكفاءة والشكل الصحيح للطلبة.

وقالوا إن جو البحرين يعتبر حاراً ورطباً، ويساهم بشكل كبير في انتقال الأمراض مع حرارة الجو، خاصة للطلبة المصابين بالحساسية، أو أي نوع من الأمراض المزمنة، والتي قد يساهم الحر في إصابتهم بنوبات وأزمات مرضية، فلا تعتبر بيئة المدرسة تربوية تعليمية، أو حتى صحية مناسبة للطلبة، مع عدم توفر الجو المناسب والمكيفات التي قد تؤثر على استيعابهم وتصرفاتهم وحالتهم النفسية.

وكانت "الوطن" أرسلت استفساراً إلى قسم العلاقات العامة التابع لوزارة التربية والتعليم بخصوص الشكوى المقدمة من أولياء أمور طلبة مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين، لكن لم يتم التعقيب أو الرد عليها.