شاركت هيئة البحرين للسياحة والمعارض للمرة الأولى في الدورة الحادية والثلاثين لمعرض «آي بي تي إم وورلد» IBTM World المقام في برشلونة الإسبانية خلال الفترة 27 -29 في إطار الاستراتيجية الشاملة لتعزيز القطاع السياحي وصناعة المعارض والمؤتمرات في البحرين.

ويعد المعرض أحد أضخم الأحداث السنوية الدولية الرائدة في صناعة المعارض والمؤتمرات والحوافز، ويهدف إلى تقديم تجارب استثنائية من خلال إتاحة المجال لتنظيم اجتماعات الأعمال وفتح قنوات التواصل المباشر بين مجموعة من القادة في القطاع من مختلف أنحاء العالم.

وقال مدير إدارة تسويق وترويج المعارض والمؤتمرات لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، فوزي تلفت: "تعد مشاركتنا في «آي بي تي إم وورلد»IBTM World 2018 جزءاً من جهودنا المتواصلة للترويج للبحرين ومركز المعارض والمؤتمرات الجديد الذي سيتم تشييده عما قريب والمتوقع إنجازه بحلول نهاية 2020."



وأضاف: "سيقع مركز الفعاليات الجديد والأكبر من الحالي بالقرب من حلبة البحرين الدولية في منطقة الصخير وسيغطي مساحة 130,000 متر مربع. وسيتألف المركز من 10 صالات للعرض تبلغ مساحتها 25,000 متر مربع، كما سيشتمل المركز على صالة كبرى بالإمكان تقسيمها إلى 3 قاعات و26 غرفة صغيرة ومتوسطة الحجم للاجتماعات والمؤتمرات".

وواصل حديثه عن مركز المعارض الجديد قائلاً: "سيتثمل مركز المعارض الجديد أيضاً على مساحات لعقد الاجتماعات ومساحات للمتاجر والمطاعم وغيرها من المرافق والخدمات المقدمة، وستكون تلك المساحات مزودة بشاشات العرض المتطورة وغيرها من المعدات التقنية الحديثة. وبالتوازي مع الجهود لتطوير سياحة المعارض والمؤتمرات في المملكة نسعى لاستقطاب منظمي المعارض والمؤتمرات الكبرى على مستوى العالم لإقامة أحداثهم في البحرين وتقوية مكانة البحرين كمركز متميز لاستضافة الأحداث والمؤتمرات الدولية".

وتشارك في جناح البحرين إلى جانب هيئة البحرين للسياحة والمعارض7 من شركات الضيافة والسياحة الكبرى في المملكة التي استعرضت الفرص والإيجابيات التي تميز القطاع السياحي في البحرين عن باقي دول المنطقة.

كما أعرب عدد من الزائرين للجناح الخاص بمملكة البحرين عن إعجابهم بكل المقومات السياحية للمملكة، بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية التي من شأنها أن تسهم في تعزيز مكانة البحرين على الخارطة العالمية كمقصد رئيس لإقامة المؤتمرات والمعارض وجذب مختلف الفعاليات الدولية المعنية بقطاع الأعمال.