استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني الشيخ نايف بن خالد آل خليفة، في مكتبه، الأربعاء، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ميمونة محمد شريف على هامش زيارتها لمملكة البحرين.

وبيّن الشيخ نايف أن الرؤية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ورؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للتخطيط العمراني، مكنّت مملكة البحرين من تحقيق مستويات متقدمة في مؤشرات التنمية المختلفة، وذلك حسب ما رصدته تقارير الأمم المتحدة والوكالات الدولية المختصة، الأمر الذي يدعو للفخر والاعتزاز.

كما تمت مناقشة سبل الدفع بجهود مملكة البحرين في القطاع العمراني بغية تحقيق أهدف التنمية المستدامة بما يوائم برنامج العمل الحكومي، مؤكداً أن هيئة التخطيط والتطوير العمراني ماضية في العمل لتعزيز مكان البحرين على خريطة التنمية المستدامة العالمية من خلال مختلف المبادرات والمشاريع التي تقدمها.

وأشار الشيخ نايف إلى أن الهيئة انطلاقاً من دورها الحيوي الداعم للتنمية العمرانية في المملكة ترحب بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بما يخدم المسيرة التنموية للمملكة لصالح الأجيال القادمة.