أنيسة البورشيد

أكدت القائم بأعمال مدير إدارة التنمية الحضرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني راوية المناعي، فتح باب المناقصة للمرحلة الثانية من تطوير مشروع تقاطع الفاروق والذي بلغ كلفته الكلية 841 ألف دينار.

وأشارت، إلى مشروع تطوير الوجهات البحرية للعاصمة وفق لمخطط للمرحلة الأولى من خلال تطوير كورنيش الملك فيصل وبالمرحلة الأخيرة امتداداً لمملكة الأطفال، مؤكداً طرح المناقصة الاستشارية للرسومات التفصيلية.



وناقش مجلس أمانة العاصمة في جلسته الثالثة بدور الانعقاد الأول، الأربعاء ، تقريراً وارداً من اللجنه المالية والقانونية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم 35 لسنة 2001.

وصادق المجلس على محضر الاجتماع السابق، فيما استعرض ردود وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على قرارات المجلس وشملت الموافقة على مقترح إقامة مشروع مركز مزاد عام على العقار الواقع في منطقة توبلي مجمع 713.

كما صادق على مقترح الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني بتحويل عقار الى تصنيف مناطق سكن خاص في القلعة بمجمع 438، والموافقة على مقترح إضافي للهيئة العامه للتخطيط والتطوير العمراني بتحويل عقار إلى منطقة ترفيهية بمنطقة السيف مجمع 428.

وعرضت القائم بأعمال مدير إدارة التنمية الحضرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني راوية المناعي، تقريراً خلال الجلسـة عن خططها لعامي 2019 - 2020، حيث عرضت المرحلة الثانية من ضمن مخطط تطوير الحديقة المائية والتي بلغت تكلفتها الكلية البالغة 2.584.000 دينار، فيما تتضمن المرحلة الثانية تأهيل الحديقة بجميع الخدمات والحفاظ على المسطحات الخضراء.

وتم عرض مشروع استثمار مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية في منطقة السيف، حيث أكدت المناعي أنه سيتم طرح المزايدة قريباً.

كما عرض مشروع تطوير ممشى أم الحصم بتكفلة تبلغ 150 ألف دينار، ومشروع تنمية المدن والقرى حيث بلغ عددها 40 طلباً منها 31 طلباً منجزًا و9 قيد التنفيذ، وعن مشروع عوازل الأمطار فهناك 7 طلبات في مرحلة توقيع واثنان بمرحلة التدقيق.

وأفادت المناعي، أنه تم إنجاز 447 طلباً لمشروع تنمية المدن والقرى من عام 2006، وإنجاز 43 طلباً لمشروع عوازل الأمطار بمحافظة العاصمة في 2018.