ياسمين العقيدات

تسلم عضو بلدي الشمالية محمد الظاغن خطاباً للحصول على موافقة تأسيس أول جمعية للحداق الخاصة بالنساء في مقر الوحدة الوطنية، حيث شارك في تسليم الخطاب 12 عضوة مشاركة في الجمعية.

وقالت رئيسة الفريق النسائي البحريني للحداق ليلى الطاهر، إن الرسالة تحتوي على الرؤية التي نتطلع لها من خلال إنشاء الجمعية".



وأضافت "تتمثل رؤية الجمعية في إعداد جيل من السيدات الماهرات في صيد الأسماك"، موضحة أن الجمعية تهدف إلى إحياء حرفة صيد الأسماك وتنمية مواردها والحفاظ على البيئة البحرية من خلال منع الصيد بالأدوات غير المرخصة".

كما تتمثل الأهداف، في التشجيع على حملة "صيده ورجعه بحر" للأسماك الصغيرة حفاظاً على البيئة البحرية، بالإضافة إلى تأسيس جمعية استثمارية لصائدات الأسماك والمنتجات البحرية وجعل نشاط الصيد بأنواعه مصدر دخل لاقتصاد المحافظات الساحلية.

ولفتت الطاهر، إلى أن الجمعية تهدف أيضاً إلى تشجيع النساء على احتراف مهنة الصيد وتدريبهن مهنياً، بجانب اشتراك السيدات ذوي الهمم لإتقان مهنة الحداق، والاشتراك في المعارض والمهرجانات البحرية من أجل نشر تراث البحرين وتنظيم ورش عمل لتطوير هذه المهنة بشكل مستمر وإقامة بطولات الحداق للسيدات سنوياً.