فاطمة السليم

كشفت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة أن بلدية الشمالية تسعى إلى تعزيز إيراداتها عن طريق الاستثمار بإشراك القطاع الخاص في مشروعات البلدية.

وأضافت ل "الوطن"أن مشروع ممشى ساحل المالكية يعتبر من المشروعات الأولى في البحرين التي أنشئت بالشراكة مع القطاع الخاص والمتمثلة بشركة ألمنيوم البحرين التي طورت الساحل بالشراكة مع 19 شركة من القطاع الخاص، ويعتبر الساحل من المشروعات التي تأخذ أولوية في عمل بلدية الشمالية من خلال تطويره والحفاظ عليه بالشراكة مع الأهالي الذين شكلوا لجاناً خاصة للحفاظ على الساحل.



وقالت إن ما يميز هذه الشراكة دخول الأهالي كشريك أساس منذ بداية المشروعات وهو ما أكمل المنظومة للشراكة المجتمعية بين القطاع الحكومي والذي يمثله بلدية المنطقة الشمالية والقطاع الخاص شركة ألمنيوم البحرين و19 شركة والقطاع الأهالي.

وبينت أن ساحل المالكية منذ إنشائه تتملك البلدية الجزء الشمالي منه، في حين أن الجزء الجنوبي أملاك خاصة، إلا أنه كساحل مفتوح تقوم البلدية الشمالية ضمن مهامها بتنظيف الساحل في الجهتين كحزام ساحلي واحد.

وذكرت أن تبلغ مساحة مشروع ساحل وممشى ساحل المالكية 15 ألف متر مربع بطول 300 متر وعرض 50 متراً ويحتوي على عدة مرافق مضمار للمشي بطول 750 متراً يحيط منطقة ألعاب للأطفال ومساحة قدرها 2700 متر مربع منطقة خضراء بالإضافة إلى ملعبين لكرة القدم واليد واستراحات مضللة ومرافق الخدمات العامة ومطاعم ومقاهٍ.