فاطمة يتيم

أوصت لجنة الخدمات والمرافق العامة في مجلس المحرق البلدي، امس بالموافقة بالإجماع، على ما جاء في كتاب مدير عام بلدية المحرق م. إبراهيم الجودر، بشأن تمديد فترة العمل في منطقة محددة بالمنطقة الصناعية الخدمية في عراد.

وأكدت أنه تم تحديد المحلات والورش الصناعية في المنطقة باللون الأصفر في خارطة المنطقة الصناعية، بحيث يمكنها الفتح حتى الساعة 11 ليلاً، أما الورش والمحلات الصناعية الواقعة باللون الأزرق في الخارطة فلا يمكن السماح لها بالفتح حتى هذا الوقت، نظرها لوقوعها بالقرب من البيوت السكنية، بل يسمح لها بالفتح حتى الساعة 8 فقط كما هو معمول به حالياً.



وقال الجودر: "بعد دراسة الموضوع من قبل المختصين بالقسم المعني، اتضح بأن بعض المحلات بإمكانها الفتح حتى الساعة 11 ليلاً، وذلك لعدم وقوع تلك الورش والمحلات مقابل أو بالقرب من البيوت السكنية، أما الورش التي تقع قريبة من البيوت فلا يسمح لها بذلك، تفادياً لإزعاج أهالي وقاطني المنطقة".

وفي سياق آخر، وافقت ذات اللجنة بالإجماع، على كتاب عضو الدائرة السابعة أحمد المقهوي، والذي يطلب فيه إنشاء ممشى بشارع رقم 47 الواقع بين منطقتي عراد والحالات.

وأكدت اللجنة أن "شارع 47 يربط بين منطقة عراد ومنطقة الحالتين (النعيم والسلطة)، علماً بأنه يخضع حالياً إلى تطوير ليصبح ذو مسارين لكل اتجاه".

وطلب المجلس من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، تزويده بآخر المستجدات لهذا المشروع، وأن يتضمن تطوير هذا الشارع أيضاً إنشاء الممشى ضمن المشروع الحالي، كما أن اللجنة تطلب تزويدها بالجدول الزمني للبدء والانتهاء من مشروع تطوير هذا الشارع.