أعلنت جمعية المرصد لحقوق الإنسان عن تنظيمها البرنامج التدريبي "كوادرنا حقوقية" لتطوير المهارات الأساسية لأعضائها في مجال حقوق الإنسان، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء عبر برنامج zoom.

وقال رئيس اللجنة الثقافية بجمعية المرصد لحقوق الإنسان عبدالله القطان، إن البرنامج يأتي انطلاقاً من أحد أهم أهداف الجمعية في نشر الثقافة الحقوقية ضمن سلسلة من البرامج التدريبية المعنية بالتعريف بمبادئ حقوق الإنسان وأساسياتها، إذ ستتضمن عدة محاور تتناول نشأة حقوق الإنسان تاريخياً، وتعريفها، ومبادئها الأساسية، فضلاً عن موقعها في القوانين، وآليات حمايتها على المستويين الوطني والدولي.

وأضاف القطان، أن البرنامج سيحرص على ربط الجوانب النظرية بالواقع العملي، حيث سيتضمن عدداً من التكليفات والفيديوهات والأفلام الحقوقية التي سيقوم المشارك بالاطلاع عليها وتحديد الحقوق المتعلقة بها استناداً إلى المواثيق والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، كما سيختتم بتقديم امتحان قصير حول المادة العلمية للتأكد من فهمها واستيفاء المبادئ الأساسية.



الجدير بالذكر أن جمعية المرصد لحقوق الإنسان تعد إحدى المنظمات الأهلية البحرينية المستقلة التي تسعى لبناء مجتمعٍ واعٍ بمبادئ حقوق الإنسان، وإعداد وتدريب الكوادر الوطنية المتخصصة في هذا المجال.