أكد نائب قائد خفر السواحل، أن دوريات خفر السواحل، تمكنت من ضبط حوالي طنين من الروبيان تم صيده بواسطة شباك الجر القاعي الممنوع استخدامها والقبض على 4 متورطين في الواقعة.

وأوضح أن دوريات خفر السواحل مستمرة في جهودها الرامية إلى التصدي للمخالفات المتعلقة بالصيد والأدوات المستخدمة فيه وذلك حفاظاً على البيئة والثروة البحرية، مشيراً إلى أن هذه الجهود أسفرت عن رصد مركز العمليات البحرية لعدد من القوارب أثناء ممارسة الصيد بواسطة شباك الجر القاعي الممنوع استخدامها في عرض البحر، وتم متابعتها وتوجيه دوريات الإسناد البري التابعة لخفر السواحل إلى منطقة الإنزال على ساحل سترة، وتمكنت من ضبط 3 مركبات والقبض على 4 أشخاص بحوزتهم 1880 كيلوغراماً من الروبيان.

ولفت إلى أنه تم استكمال الإجراءات القانونية اللازمة تمهيداً لإحالة القضية إلى النيابة العامة، مؤكداً أن قيادة خفر السواحل لن تألو جهداً في سبيل تطبيق الأنظمة والقوانين وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتكبيها.



ودعا الصيادين والهواة إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والقرارات المنظمة للصيد والتي تهدف إلى حماية البيئة البحرية والحفاظ على الثروة البحرية للمملكة.