-الأنصاري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية: تشكيل لجنة تحقيق وإيقاف طبيب عن العمل بمجمع السلمانية الطبي واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يثبت تقصيره

أفادلقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الدكتور أحمد الأنصاري ا بأنه فور اكتشاف الملابسات الخاصة بحادث إجهاض مريضة في السادس عشر من أكتوبر الجاري تم تشكيل لجنة تحقيق خاصة برئاسة د. نبيل العشيري رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي وذلك وفقا لقانون الخدمة المدنية، كما تم ايقاف طبيب عن العمل بمجمع السلمانية الطبي لحين الانتهاء من عمل لجنة التحقيق. وشدد الأنصاري بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق من يثبت تقصيره وفق ما ستصل إليه نتائج لجنة التحقيق وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وهيئة تنظيم المهن الصحية وبإشراف مباشر من المجلس الأعلى للصحة. وأضاف الأنصاري بأن تقديم خدمات متميزة لمرتادي مجمع السلمانية الصحي وكافة المستشفيات الحكومية والحفاظ على صحة وسلامة الجميع أولوية دائمة، كما أكد الأنصاري بأنه لا يمكن التهاون أو التردد في اتخاذ ما يلزم بحق من يقصر في أداء المهمات المناطة به وفق الإجراءات والمعايير الطبية المعتمدة.



وضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بخبر أجهاض مواطنة في الشهر السادس وو وفاة التوام" خدج" فاطمة وزهراء في الشهر السادس، واخبار والدهما بوفاتهما بالرغم من تأكيد الأم على سماع صوت صياح أحد بناتها، وإصرارها على وضعهما في الحضانة " الشيشة" لكن الطبيب أكد على وفاتهما، وطلب من الأب استلام جثمانهما الصغير في اليوم التالي، وكانت هنا المفاجأة عندما أخذهما الأب إلى المغسيل في المقبرة، وبعد كشف الغطاء عنهما أكتشف بأنهما مازالا على قيد الحياة وفيهما نفس، فعلى الفور توجه إلى المستشفى لإسعافهما لكن لم يساعفه الوقت فأحدهما توفت في الطريق، والأخرى بعد وقت قصير من دخولها غرفة العناية المركزة.

وتقدم الأب ببلاغ بالواقعة للجهات المعنية لأتخاذ اللازم، والتحقيق في واقعة خسارة طفلتيه بلمح البصر.