تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، أقيم اليوم الاربعاء، حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من مرشحي الضباط "سرية أحمد الفاتح" بكلية عيسى العسكرية الملكية، وأناب جلالته القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة لرعاية الحفل.

ولدى وصول القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى موقع الحفل، كان في استقباله رئيس الحرس الوطني الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، ووزير شؤون الدفاع الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، ووكيل وزارة الدفاع اللواء الركن الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة.

وبدأ الحفل بعزف السلام الملكي لمملكة البحرين، بعدها تفضل صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بتفقد طابور الخريجين.



وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم بدأ الاستعراض العسكري لخريجي كلية عيسى العسكرية الملكية، ثم ألقى آمر كلية عيسى العسكرية الملكية اللواء الركن عبدالرحمن خليفة النعيمي كلمة بهذه المناسبة، ومن ثم ألقى "المرشح ضابط" علي عبدالله منيخر المري قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

بعد ذلك قدم إيجاز عن دورة مرشحي الضباط للقائد العام لقوة دفاع البحرين، ثم تفضل بتكريم المتفوقين من خريجي الدفعة الرابعة عشرة من مرشحي الضباط "سرية أحمد الفاتح".

وفي ختام الحفل قُدمت هدية تذكارية إلى القائد العام لقوة دفاع البحرين من قبل آمر كلية عيسى العسكرية الملكية، ثم جرت مراسم تسليم واستلام راية كلية عيسى العسكرية الملكية من الدورة المتخرجة سرية احمد الفاتح إلى الدورة الخامسة عشرة المستجدة سرية القادسية ، وبعدها تلى الخريجون القسم القانوني، ثم قام القائد العام لقوة دفاع البحرين بتسليم شهادات الدبلوم في العلوم العسكرية على خريجي الدفعة الرابعة عشرة من مرشحي الضباط "سرية أحمد الفاتح".

وأعرب القائد العام لقوة دفاع البحرين في ختام حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من مرشحي الضباط "سرية أحمد الفاتح"، عن شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى على اهتمام جلالته الكبير ورعايته الدائمة لقوة دفاع البحرين.

وهنأ الخريجين على نجاحهم، داعياً أن يكون العلم العسكري الذي تسلحوا به رائداً نحو المزيد من البذل والعمل، وحثهم على مواصلة التعليم، والاستفادة من البرامج التدريبية المتخصصة والمتقدمة لتنمية قدراتهم وتطوير وصقل مهاراتهم، وأداء واجبهم الوطني على أكمل وجه لرفعة وعزة راية الوطن.

ورحب بالأشقاء من الجمهورية العربية اليمنية وتمنى لهم التوفيق والنجاح، شاكراً كافة منتسبي كلية عيسى العسكرية الملكية على إخلاصهم وعملهم الجاد المثمر الذي حقق هذا الإنجاز مما يُمكن هذه الكلية من أداء رسالتها العلمية بكل كفاءة واقتدار.

وأكد على الدور الوطني الكبير الذي تقوم به قوة دفاع البحرين في تأدية الواجبات والمهام التي توكل إليها وتنجزها بكل عزم وإرادة، الأمر الذي مكن هذه القوة من تبوء المكانة المنشودة منها كقوة وطنية شامخة ذات جاهزية قتالية محترفة متسلحة بروح معنوية عالية، وفي يقظة وتأهب دائم براً وجواً وبحراً لحماية الوطن، فالقوة التي أمرنا الله تعالى بإعدادها تمثل حجر الزاوية لما نحن فيه من أمن وأمان واستقرار ورخاء في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، مثنياً على الجهود الطيبة التي يبذلها بكل قوة رجال قوة دفاع البحرين على كافة الأصعدة وفي شتى المواقع والميادين ومختلف الظروف المكانية والزمانية، والتضحية بالغالي والنفيس، واضعين نصب أعينهم شعار، الله، الملك والوطن.

حضر الحفل نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله بن خالد آل خليفة، ورئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ورئيس المكتب العسكري لصاحب الجلالة القائد الأعلى الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة، ووزير الداخلية الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ووزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ورئيس جهاز المخابرات الوطني الفريق عادل بن خليفة الفاضل، ووزير شؤون الإعلام علي بن محمد الرميحي، ورئيس الأمن العام الفريق طارق بن حسن الحسن، ومدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين بسفارات الدول الشقيقة والصديقة، وعدد من كبار الضباط والمسؤولين في المملكة.