بتكليف من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تسلم وزير الخارجية، د. عبداللطيف بن راشد الزياني، رسالة خطية موجهة إلى جلالة الملك المفدى من الرئيس رودريجو دوتيرتو رئيس جمهورية الفلبين تتعلق بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك لدى استقبال وزير الخارجية في مكتبه بالديوان العام للوزارة اليوم الأربعاء، روبرت اريك بورجي المبعوث الخاص لرئيس جمهورية الفلبين، رئيس المراسم الرئاسية ومساعد الرئيس للشؤون الخارجية، الذي يقوم بزيارة رسمية لمملكة البحرين.

ورحب وزير الخارجية بالمبعوث الفلبيني، معربا عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربطها مع جمهورية الفلبين الصديقة، وما تتسم به من تطور وتقدم مستمرين على كافة الأصعدة، في ظل توجيهات جلالة الملك المفدى ورئيس جمهورية الفلبين، وحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء، مؤكدًا أن استمرار الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين يجسد حرص البلدين ورغبتهما المشتركة لتطوير العمل الثنائي بينهما بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.



كما ثمن وزير الخارجية جهود الجالية والعمالة الفلبينية واسهاماتها المقدرة في مسيرة التنمية والنماء في مملكة البحرين، مؤكدا على أهمية مواصلة الجهود المشتركة لتوسيع آفاق التعاون الثنائي بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

من جانبه، نقل روبرت اريك بورجي تحيات وتقدير رئيس جمهورية الفلبين والحكومة الفلبينية لما تشهده علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين من تطور ونماء في مختلف المجالات، مشيدا بما تحظى به الجالية الفلبينية في مملكة البحرين من رعاية واهتمام، وما أولته حكومة المملكة من رعاية وخدمات صحية شاملة للمواطنين والمقيمين في مواجهة آثار جائحة كوفيد 19، مؤكدا حرص جمهورية الفلبين واهتمامها بتعزيز علاقات الصداقة المتميزة مع مملكة البحرين في مختلف المجالات، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من الرفعة والازدهار.

حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية، عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، ووكيل وزارة الخارجية، د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة.

كما حضره من الجانب الفلبيني وكيل وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية لشؤون العمال المهاجرين، سارة لو أريولا، وسفير جمهورية الفلبين لدى مملكة البحرين، ألفونسو أيفير.