سماهر سيف اليزل

وافق مجلس بلدي الشمالية على مقترح استثمار أراضي الحدائق وبناء مواقف متعددة الأدوار بمنطقة هورة عالي مجمع 714 المقدم من العضو فيصل شبيب.

وبين أن فكرة المقترح جاءت بناء على وجود أراضي مخصصة لحدائق، حيث تقوم فكرة المقترح باستثمار هذه الأراضي وبناء مبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار وعمل حديقة معلقة في سطح المبنى لتوفير مواقف سيارات ومساحات ترفيهية للأهالي، كما أنه يأتي نظرا لمطالبات الأهالي المتكررة ببناء هذه المواقف.



وأكد شبيب أن المشروع سيكون ناجحا ويتوقع أن يتم إنجازه خصوصا وأنه سيكون مرضيا للمواطنين وللمستثمر في نفس الوقت، مؤكدا أن المواقف ستكون بمبالغ رمزية.

ونوه بأن الكثير من مشاريع الحدائق تتوقف بسبب عدم توافر الميزانيات. كما تقدم شبيب بمقترح آخر ببناء مواقف سيارات متعددة الطوابق بنفس المنطقة.

وأوضح أن هورة عالي من الضواحي الجديدة السكنية والمزدحمة بالكثافة السكانية حيث يوجد بها عدد كبير من العمارات والشقق الإسكانية، وأن العدد الموجود لمواقف السيارات غير كاف ولا يستوعب العدد الكبير من سيارات الأهالي، بالإضافة لتعرض الأهالي للخطر والمشاكل بسبب قلة المواقف والوقوف الخاطىء على الأرصفة والطرقات.

ولفت إلى أن هناك أراضي غير مستغلة وبالإمكان الاستفادة من مساحتها في إنشاء مواقف متعددة الأدوار وحدائق معلقة.

وبين أن أهداف هذا المقترح تتمثل في توفير مواقف سيارات تستوعب وتكفي لأهالي المنطقة، والاستفادة من الأراضي المخصصة لحدائق وتحويلها لمبنى سيارات وحدائق معلقة، بالإضافة لتوفير الحماية والسلامة المرورية في المنطقة، ولتطوير المنطقة وتجميلها بإنشاء المشاريع الخدمية التي تتلاءم واحتياجات الأهالي وطلباتهم.