أجرت وزارة شؤون الشباب والرياضة ممثلة في لجنة تكافؤ الفرص استبيان لقياس مدى تحقق التوازن بين الجنسين لموظفي الوزارة وتعزيز مبادئ تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة في البيئة الداخلية لوزارة شؤون الشباب والرياضة.

ويأتي هذا الاستبيان ضمن مبادرات وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، لتطوير بيئة العمل في الوزارة وتمكين المرأة بالإضافة إلى التعرف على أفكار موظفي الوزارة في العديد من النقاط وذلك بهدف بناء سياسات واستراتيجيات الوزارة المقبلة في هذا المجال والعمل على إدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص في جميع مجالات العمل بالوزارة.

ومن جانبها قالت السيدة سارة اسحاق حسن الوكيل المساعد للدعم والمبادرات رئيس لجنة تكافؤ الفرص بأن الاستبيان تضمن على العديد من النقاط الهامة ومن بينها مدى تدعيم سياسات الوزارة لتنفيذ البحوث والدراسات التي تختص بشئون المرأة أو تنفذها امرأة، التوازن بين الجنسين في العمل والمناصب القيادية، التوازن بين الجنسين في الفرص المهنية، التوازن بين الجنسين في تمثيل الوزارة، التوازن بين الجنسين في الخدمات المساندة، الوعي والمعرفة بمفاهيم التوازن بين الجنسين وتكافؤ الفرص.



وأضافت:" إن الاستبيان يأتي ضمن خطة مبادرات اللجنة التي تسعى بكافة أفرادها إلى تفعيل مبادئ التوازن بين الجنسين بأساليب علمية مدروسة وأن اللجنة في المرحلة القادمة ستعمل على تعزيز مخرجات الاستبيان وسيتم تحويلها إلى مبادرات إضافية تدعم عملها.

وقامت وزارة شؤون الشباب والرياضة برفع نتائج وتوصيات الاستبيان إلى المجلس الأعلى للمرأة وذلك ضمن إطار التعاون البناء بين الطرفين لإدماج احتياجات المرأة البحرينية بالإضافة إلى التعرف على النتائج وتحليلها وما سيبنى عليها من سياسات في المرحلة المقبلة.