دعا النائب يوسف زينل الجهات المختصة في مملكة البحرين إلى المسارعة في وقف الرحلات الجوية القادمة من الهند، في ظل ما يشهده هذا البلد من حالة طوارىء نتيجة تفشي سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا.

ونوه زينل: الاكتفاء بشرط تقديم شهادة تثبت نتيجة فحص كورونا مختبريا قبل 48 ساعة من وقت المغادرة من 3 دول هي الهند وباكستان وبنجلاديش لا يبدو كافيا، خصوصا في ظل صعوبات تعتري آليات التحقق من الشهادات وما يرتبط بذلك من احتمالات التزوير.

وشدد زينل على ضرورة منح السيطرة على الحالة الصحية في المملكة الأولوية، خصوصا مع الارتفاع المستمر في الإصابات المسجلة يوميا وتخطي مجموع الحالات القائمة حاجز ال10 آلاف حالة، وهو رقم غير مسبوق منذ دخول الفايروس للبحرين في فبراير 2020.



وأضاف: للاقتصاد أهميته دون شك، غير أن غياب التوازن بين متطلبات الصحة والاقتصاد قد ينتهي بدول إلى الوقوع في فم الكارثة وهو ما نشهده عمليا في الهند.

وذكر زينل بالمحطات التي مرت بها التجربة البحرينية مع الفايروس طيلة العام السابق، والتي شملت محطات انتشار سببها غياب التوازن المطلوب في اتخاذ القرارات المتعلقة بالتصدي للجائحة.

ولفت زينل إلى ما أقدمت عليه دول بينها الإمارات من وقف للرحلات الجوية مع الهند، ومنوها: اليوم ونحن نعيش مرحلة اللقاحات تتعاظم الحاجة للحزم وإتمام متطلبات السيطرة على الفايروس ببلوغ مرحلة المناعة المجتمعية للسكان، مشيدا في هذا الصدد بجهود الفريق الوطني الطبي للتصدي للجائحة وجميع العاملين في الصفوف الأمامية من أجل تحقيق هذا الهدف والذي باتت البحرين أقرب إليه من أي وقت مضى.

وواصل زينل حديثه: إذا كانت متطلب المناعة المجتمعية تطعيم 70% من السكان، فإن البحرين تقف اليوم على أعتاب تحقيق ذلك بتطعيم 516 ألف مواطن ومقيم بجرعتي اللقاح، ما يعني تغطية أكثر من ثلث سكان المملكة.