عقدت الأمانة العامة لمجلس الشورى، لقاءً عبر الاتصال المرئي (عن بُعد) اليوم (الأحد)، مع الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بهدف تبادل الخبرات، وبحث سبل التعاون المشترك في مجال الإعلام البرلماني.

وأكدت أمانتا مجلس الشورى والمجلس الوطني الاتحادي على استمرار تبادل التجارب بينهما، بما يُسهم في مواكبة أحدث الممارسات الإعلامية الداعمة والمساندة لأصحاب السعادة أعضاء المجلسين.

من جانبها، قدمت الأستاذة عفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي إيجازًا حول الأدوار والمهام التي يقوم بها قطاع الأمانة العامة المساعدة للاتصال بمختلف إداراته وأقسامه، وسعيه الدؤوب لاستمرارية تطوير العمل الإعلامي البرلماني، بما يعكس الجهود والأدوار التي يقوم بها أعضاء المجلس الوطني الاتحادي من خلال اختصاص المجلس الدستوري التشريعي والرقابي والدبلوماسية البرلمانية .



وأشادت البسطي بالتعاون القائم بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى، وخصوصًا خلال المشاركات الخارجية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، منوّهة بالتجربة الإعلامية المتميزة لمجلس الشورى.

وبدورها، أكدت الدكتورة فوزية يوسف الجيب الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث بمجلس الشورى، أنَّ اللقاء يجسد كل معاني الأخوة والروابط المتينة بين مجلس الشورى بمملكة البحرين، والمجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مشيرة إلى أنَّ اللقاء يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، وبمتابعة من المستشار أسامة أحمد العصفور الأمين العام للمجلس.

ولفتت الدكتورة الجيب إلى أن اللقاء يأتي في إطار الاهتمام بالاطلاع على التجربة المميزة للإعلام البرلماني في المجلس الوطني الاتحادي، والعمل معًا من أجل ترسيخ التعاون بين البرلمانات الخليجية، وتعزيز دورها الفاعل والإيجابي سواءً على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي، وذلك بتقديم الدعم والمساندة الإعلاميه والعلاقاتية والبحثية والتقنية للأعضاء .

وعرضت الدكتورة الجيب تعريفًا باختصاصات الأمانة العامة المساعدة لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث، والعمل المستمر الذي تقوم به أقسام العلاقات العامة والدولية، والإعلام والتواصل، والبحوث والدراسات، مؤكدة الحرص المستمر وبذل كافة السبل، وتوظيف الخبرات الإعلامية لإبراز عمل وجهود رئيس مجلس الشورى والأعضاء، وضمان الظهور الإعلامي المتواصل، وبناء شراكة مجتمعية وتعزيز الوعي الاجتماعي بالعمل التشريعي للمجلس.

وفي السياق ذاته، تطرقت الأستاذة سامية الحمودي مدير الإعلام البرلماني في المجلس الوطني الاتحادي، إلى آلية العمل في إدارة الإعلام البرلماني للمجلس الوطني الاتحادي، والحرص الذي توليه الإدارة لإبراز عمل المجلس، مؤكدة السعي المستمر لاستثمار منصات التواصل الاجتماعي في لنشر الثقافة البرلمانية وإبراز إنجازات المجلس الوطني.

من جانبها، قدَّمت السيدة وفاء الذوادي رئيس قسم الإعلام والتواصل بمجلس الشورى عرضًا تفصيليًا حول آلية العمل والإجراءات التي يتبعها القسم في نشر وبث الأخبار والتصريحات والتقارير الإعلامية، والاهتمام المتواصل لإبراز الجهود التشريعية لرئيس المجلس والأعضاء.

وشارك في اللقاء مسؤولو وموظفو الأمانة العامة المساعدة لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث بمجلس الشورى، والأمانة العامة المساعدة للاتصال بالمجلس الوطني الاتحادي.

يشار إلى أنَّ اللقاء يأتي في إطار البرامج والفعاليات التدريبية التي يعمل على تنفيذها قسم التدريب والتطوير بالأمانة العامة لمجلس الشورى، وفق الخطط المعتمدة لتعزيز الخبرات والمهارات لدى منتسبي الأمانة العامة لمجلس الشورى.