دشنت جمعية الكلمة الطيبة إتقان للتدريب ضمن سلسة المبادلات النوعية التى تطلقها في مجال التنمية البشرية ، بحضور عدداً من رؤساء المعاهد والمسؤولين مجال التدريب والتعليم وتنمية الشباب ، وذلك عن بعد ووفقاً للإجراءات الاحترازية المتبعة للفريق الوطني .

وخلال كلمه في حفل الافتتاح أكد السيد حسن بو هزاع رئيس مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة، أن الهدف من تدشين إتقان للتدريب هو بناء استراتيجية تدريبية احترافية من مختلف الجوانب تتصف بالتنافسية والمهنية.

مبينًا ان الجمعية بادرت منذ سنوات، بتنفيذ العديد من الورش والفعاليات التدريبية والتي تستهدف فئة الشباب، بهدف مساعدتهم في الانخراط في سوق العمل وتنمية مهاراتهم وقدراتهم .



منوها بأن إتقان يهدف لتحقيق الريادة الإقليمية في البرامج التدريبية الشبابية من خلال عقد الدورات والورش والمؤتمرات و مختلف الفعاليات لجميع فئات المجتمع .

مشيراً إلى ان الجمعية عقدت عدة شراكات متميزه مع عدداً من مؤسسات والهيئات التدريبية ذات الخبره مثل المعهد العربي للتخطيط و مبرة عبدالرحيم الكوهجي والتى كان لها الأثر البالغ في تميز البرامج واستمراريتها .

مقدار الدعم الامحدود من تمكين و وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في اطلاق العديد من المبادرات والمشاريع.

كما أشاد مدير معهد الإدارة العامة د.رائد بن شمس بالدور الريادي لجمعية الكلمة الطيبة في مجال التدريب وتنمية قدرات الشباب عبر اطلاق إتقان للتدريب، لما له من أثر بالغ في دعم الشباب وتحقيق تطالعاتهم المستقبلية تماشياً مع رؤية مملكة البحرين 2030.

من جانبها أشادت الأستاذة نجوى عبداللطيف جناحي مديرة إدارة دعم المنظمات الأهلية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمبادرات والمشاريع التى تطلقها الجمعية وخاصة في مجال تدريب الشباب البحريني وتنمية قدراته ، معربتاً عن تقديرها لما تقوم به إدارة الجمعية من جهود وإسهامات كان لها الأثر البالغ في تحقيق العديد من الانجازات الداخلية والخارجية على حد سواء.

هذا وشهد الحفل توقيع اتفاقية تعاون مشترك في مجال التدريب بين الجمعية والمعهد العربي للتدريب.