تحت رعاية النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب علي زايد أطلق فريق نبض الحياة المحاضرة التوعوية الثقافية الافتراضية حول مخاطر الحرائق والكهرباء وتسربات الغازات السامة تحت عنوان "البيت الآمن" الأحد 25 يوليو 2021.

وقدم المحاضرة الاستشاري والمدرب الدولي في مجال الصحة والسلامة والحريق والبيئة الأستاذ جمال صالح بدعم من شركة برولاب سيستم لأنظمة المختبرات العالمية، ومشاركة كلاً من جمعية الحكمة للمتقاعدين وشركة المهد للحريق والسلامة والامن ومركز لاجيتارا للالات الموسيقية والصوتيات .

وقال المدرب جمال صالح إن هذة المحاضرة المجتمعية التوعوية تأتي من مبدأ الشركة والمجتمعية في فصل الصيف وكثرة حوادث الحريق لحماية الأرواح والممتلكات، وتوعية أفراد المجتمع من المخاطر الناجمة من حرائق الكهرباء وتسربات الغازات الطهي واول اكسيد الكاربون السام وشديد الانفجار وحراق السيارات".



وأكد المدرب جمال صالح أن الأخطاء البشرية تؤدي في بعض الأحيان الى كوارث لا يحمد عقباها لقلة الخبرة وقد يرجع سبب وقوع الحوادث المنزلية إلى الجهل والإهمال أو نتيجة للقصور في معلومات السلامة لدى أفراد الأسرة، لذلك كان لزاماً علينا أن نتطرق لهذا الموضوع الهام من خلال توضيح اشتراطات السلامة الواجب إتباعها عند اختيار اتباع الإرشادات الهامة التي تساعد الأسرة على تجنب الحوادث المنزلية، وعلى كيفية التصرف السليم أثناء وقوع الحوادث لتقليل الخسائر بقدر الإمكان .

واستعرض الاستشاري والمدرب الدولي أ.جمال صالح أبرز ما توصلت له التكنولوجيا الحديثة في مجال اجهزة الحريق والسلامة، وسلط الضوء على الاجهزة التي من الممكن ربطها بالاجهزة اللوحية للتنبيه في حالة الخطر و سرعة الاستجابة خصوصا في المنازل واستعرض المستجدات التكنولوجية الموجودة في هذا القطاع محليا وخليجيا وعالميا .

وناقش المدرب جمال صالح مع الحضور افتراضيا أهم وأحدث وسائل حماية الأرواح والممتلكات في حالة الخطر وكيفية استخدام مطفأة الحريق التقليدية وايضا الحديثة في حالة توفرها .