أكد نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن الوطني بمجلس النواب عيسى الدوسري " ان مملكة البحرين ماضية في تحقيق مختلف الانجازات وبمختلف الأصعدة، وان ما حققته المملكة مع دولة روسيا بقيادتهم للتحقيق حول جرائم الحرب في اليمن هو انجاز تاريخي مهم يدعو للفخر والاعتزاز ".

وأضاف " قيادة مملكة البحرين وروسيا ودول أخرى في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تصويتا لإنهاء تحقيق المجلس في جرائم حرب باليمن هي خطوة تاريخية جريئة غير مسبوقة في مجلس حقوق الإنسان لكونه جوبه المشروع بالرفض، الأمر الذي يعزز الشفافية تجاه التحقيق في جرائم الحرب في اليمن".

وأشار الدوسري إلى " ان انتهاء التصوير برفض المجلس منح المحققين المستقلين تفويضا لعامين آخرين. وذلك بدعوة من مملكة البحرين، هو انتصاراً لليمنيين، في مواجهة المشروع الإيراني".



وأضاف " ان تعاطي مملكة البحرين مع إساءة فريق الخبراء استعمال ولايتهم الممنوحة، وتجاوز التعاطي مع قرار مجلس الأمن، ناهيك عن وصف قائد مليشيات الانقلاب الحوثي بقائد للثورة، وهو ما يتنافى كليّاً مع قرارات مجلس الأمن، كما أنّه يؤصل ويشرعن للانقلاب في اليمن، أمر يعكس القوة السياسية والحقوقية التي تمتاز بها مملكة البحرين وذلك في سبيل التوصل للحقائق والوقائع دون تزييف او ضغط من أي قوة خارجية".