أغلقت إدارة التفتيش بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة ٨ محلات ممن قاموا برفع أسعار السلع التي يقدمونها بشكل غير مبرر وذلكاستغلالا لتعديل نسبة ضريبة القيمة المضافة في بداية هذا العام.

ففي إطار اهتمام وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بمتابعة الشكاوى الواردة بشأن ارتفاع بعض السلع رغم انها تعتمد على المواد الأوليةالاستهلاكية الأساسية المعفية من ضريبة القيمة المضافة المطبقة حاليا، فقد تم تنفيذ حملة عاجلة تم فيها توزيع مأموري الضبط القضائيفي محافظات المملكة للتحقق من أسعار شاي الكرك الذي تم رفع سعره دون مبرر، وتعتبر هذه الزيادة في السعر زيادة غير مبررة واستغلالاللظروف الاستثنائية ويعاقب عليها قانون حماية المستهلك.

وتنوه وزارة الصناعة والتجارة والسياحة إلى أهمية التعامل مع الزيادة الضريبية على النحو الصحيح وبحس المسؤولية وعدم رفع الأسعاردون مبرر لمنتجات مكونة من السلع المدرجة في قائمة السلع المعفاة من "القيمة المضافة" والتي تم استثناؤها للمحافظة على القدرة الشرائيةللسلع الأساسية. ولازالت الحملة الرقابية متواصلة وسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأن هذه المخالفات. وتؤكد الوزارة على استقبالإدارة التفتيش للشكاوي من المواطنين والمقيمين في حال رصد اي مخالفة او تجاوز بشأن رفع أسعار السلع المعفاة، وذلك بالتواصل عبرقنوات التالية: البريد الإلكتروني: [email protected] أو النظام الوطني للمقترحات والشكاوي "تواصل"، أو الخط الساخن: 80008001



صور