تعقد جامعة الخليج العربي يوم السبت الموافق 22 يناير 2022 بواسطة تقنية الفيديو عن بعد، فعاليات يوم المهنة الطبية السادس، الذي ينظمه برنامج تطوير المهارات القيادية والاحترافية بكلية الطب، بهدف توعية طلبة الطب بالفرص التدريبية في مختلف أقطار العالم في مرحلة ما بعد التخرج وإعطائهم نبذة حول سبل الالتحاق ببرنامج الإقامة الطبية واختيار التخصص المناسب، وذلك بالاستعانة بخبرات بعض من أقرانهم ممن سبقوهم إلى هذه المرحلة، إلى جانب نقل تجارب أطباء اختصاصيين واستشاريين من مختلف التخصصات الطبية.

تأتي هذه الفعالية كجزء من برنامج متكامل يهدف إلى تطوير المهارات القيادية والاحترافية لطلبة الطب ابتداءً من السنة الأولى وحتى السنة السادسة، حيث يسعى البرنامج لتنمية مهارات التواصل والعمل ضمن فريق والتعامل مع الضغوطات بالإضافة إلى التعليم المهني المتداخل مع التخصصات الطبية ذات الصلة وتوسيع شبكة مصادر للطلاب مع الأكاديميين والمتخصصين، بهدف تعزيز وعي طلبتنا ليتميزوا بين أقرانهم في المنطقة.



ويطرح يوم المهنة الطبية هذا العام العديد من التجارب، التي تبدأ بالإجابة على سؤال كيفية اختيار التخصص الطبي وما يميز كل تخصص، لتتوسع بعد ذلك جلساته فتشمل عرض تجارب التدريب والتخصص في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، بالإضافة إلى دول الخليج العربية. كما تناقش المحاضرات فرص إكمال الدراسات الطبية العليا في كلية الطب بجامعة الخليج العربي. وذلك من خلال نقل خبرات 24 متحدثاً سبق وان خاضوا أو ما زالوا يخوضون هذه التجربة.

هذا ويمكن للمهتمين حضور فعاليات المؤتمر بواسطة تطبيق ZOOM من خلال الرابط التالي: https://zoom.us/j/94488562624?pwd=MVovRlF4SUoyVmhCQlpMSHJodWEvdz09