أعلنت مؤسسة المبرّة الخليفية عن اعتزامها فتح باب التسجيل للمِنح الدراسية في برنامج رايات ومِنح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه للعام الدراسي المُقبل 2022 – 2023، ومن المقرر أن تنطلق فترة استلام طلبات التقديم لمدة 10 أيام بين تاريخ 6 و 15 فبراير 2022.

وتُخصص مؤسسة المبرّة الخليفية هذا العام منح دراسية لدرجة البكالوريوس لدى الجامعات الشريكة، وتشمل جامعة البحرين وبوليتكنك البحرين وذلك ضمن برنامج رايات. وتُوفّر المؤسسة أيضًا 7 منح دراسية لدرجة البكالوريوس في كل من الجامعة البريطانية بالبحرين والجامعة الأهلية، وجامعة بانجور وجامعة لندن لدى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية والكلية الملكية للجراحين في إيرلندا- جامعة البحرين الطبية، وتندرج هذه المِنح تحت مظلة مِنح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه.

وستتم عملية اختيار المتقدمين على أساس التحصيل الأكاديمي والمقابلة الشخصية واختبار التقييم، بالإضافة إلى الأعمال التطوعية لكل متقدم. ويأتي "رايات" بالتوافق مع رؤية المؤسسة الرامية إلى تمكين الشباب البحريني من تحقيق التميز والوصول إلى طموحاتهم ومنحهم المزيد من الفرص لمواصلة تعليمهم الجامعي، بما يخلق جيل واع ومثقف وقادر على تخطي التحديات للإسهام الفاعل في المجتمع ودفعه نحو التقدم والرُقي.



وبهذه المناسبة، أعربت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المبرة الخليفية، عن اعتزازها باستمرار الجهود التي تبذلها المؤسسة لدعم وتحفيز طموح الطلبة للحصول على المؤهلات الأكاديمية، وذلك عبر مِنح برنامج رايات والمِنح المقدمة باسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه. وأشادت سموها بالشراكة المتميّزة التي تجمع بين مؤسسة المبرّة الخليفية مع عدد من الجامعات الشريكة لتوفير هذه المِنح وللمساهمة في إعداد كفاءات واعدة ومبدعة في مختلف المجالات والتخصصات العلمية والمهنية.

وبإمكان الراغبين بالتسجيل لمِنح برنامج رايات مِنح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، ملء استمارة التقديم عبر الموقع الالكتروني لمؤسسة المبرّة الخليفية، وتتوفر شروط التقديم على الموقع الرسمي www.mkfbh.org وسيتم فتح باب التسجيل لمنحة دراسة الطب بالكلية الملكية للجراحين في إيرلندا- جامعة البحرين الطبية، في فترة لاحقة من هذا العام.

ويُذكر أن برنامج المنح الدراسية رايات، تم تدشينه في عام 2011 ليكون برنامجا شاملا ومتكاملا ويساهم في مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني، حيث يوفر البرنامج منح دراسية للطلبة للالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في البحرين، إلى جانب تقديم العديد من المزايا ومنها حوافز مالية وورش عمل وفرص تدريب في القطاعين الحكومي والخاص.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع مؤسسة المبرة الخليفية على هاتف رقم 17499909 أو عبر البريد الالكتروني [email protected] أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة www.mkfbh.org.