البرلمان العربي يمنح رئيس مجلس الشورى وسام التميز العربي


احتفى البرلمان العربي صباح اليوم (الأربعاء) بمعالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، حيث أعلن البرلمان العربي عن تكريم ومنحه وسام التميز العربي، وذلك تقديرًا لدور وإسهاماته المتميزة في العمل التشريعي، وفي إطار الدبلوماسية البرلمانية العربية.

ومَنَحَ السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وسام التميز العربي لرئيس مجلس الشورى، وذلك ضمن أعمال الجلسة العامة الثالثة للبرلمان العربي في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث، التي عُقدت اليوم (الأربعاء) في جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وشارك رئيس مجلس الشورى في الجلسة العامة للبرلمان العربي، وألقى معاليه كلمة أكد فيها أن "هذا التكريم يعد تقديرًا كريمًا لمسيرتي المهنية والسياسية، والتي حظيت بشرف العمل والمشاركة في تنفيذ رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسـى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، وبالتعاون المشهود له من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، حاملًا شرف المشاركة في تولي العديد من المناصب، التي سعيت من خلالها بذل الجهود المخلصة بكل حب وولاء للقيادة الحكيمة وللوطن الغالي، وتشرفت بتمثيل الوطن في الكثير من المحافل الإقليمية والدولية".


ورفع رئيس مجلس الشورى وسام التميز العربي إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، الداعم الأول للعمل البرلماني، معربًا معاليه عن الاعتزاز بالثقة الملكية السامية ودعم جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه خلال المسيرة الوطنية تشرف بها معاليه، منوّهًا إلى أنَّ مملكة البحرين تعيش في عهدٍ من الإصلاح الشامل، وتشهد تطوراً ونماءً وازدهارًا في جميع المجالات، وتكاتفًا لبناء الوطن الغالي والارتقاء به إلى أعلى المستويات.

وأعرب عن الشكر والتقدير لرئيس البرلمان العربي، مشيدًا بِدَور وجهود البرلمان العربي في بحث ومناقشة الموضوعات التي تحظى باهتمام البرلمانات العربية، وبما يُسهم في تحقيق طموحات وتطلعات الدول والشعوب العربية، وترسيخ التعاون والتكامل بين المجالس التشريعية والبرلمانات في الدول العربية، والدفع بالعلاقات البرلمانية العربية نحو مزيدٍ من آفاق العمل المشترك.

وبدوره أشاد السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، بدور ومسيرة معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين، الحافلة بالعطاء الوطني والإنجازات، مؤكدا أنَّ معاليه يستحق بجدارة هذا الوسام، الذي جاء تقديرًا لمعاليه لمسيرته الوطنية والمهنية والسياسة.

وأشار العسومي خلال كلمة له إلى أن رئيس مجلس الشورى يعتبر قامة وطنية تفخر بها مملكة البحرين، إضافة الى أن التكريم جاء تقديرًا لجهود معاليه في تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك، ودوره الفاعل في الدفاع عن قضايا الأمة العربية.

وحضر حفل تكريم رئيس مجلس الشورى، ممثلي مملكة البحرين في البرلمان العربي المحامية دلال جاسم الزايد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى، والسيد عبدالرحمن محمد جمشير عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس، وسعادة النائب ممدوح الصالح عضو مجلس النواب.