«تجار 22» و«ريادة 22» تقدمان أوراقهما للجنة الأسبوع المقبل

محرر الشؤون الاقتصادية

رصدت «الوطن» ضعفاً واضحاً في الإقبال على الترشح لانتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين في دورتها الثلاثين أمس، بعد أن تقدم مرشح واحد لتقديم أوراقه عند فتح باب التقديم مباشرة الثامنة صباحاً.



وفي مقابل مرشح واحد في أول أيام تقديم أوراق المتنافسين في الدورة الحالية، شهدت انتخابات الغرفة في عام 2018 منافسة أقوى حيث شهد اليوم الأول آنذاك تقديم 11 رجل أعمال أوراق ترشحهم، مما يؤشر لما شهدته الساحة الانتخابية خلال الأيام الماضية من انسحاب مرشحين وتلميح آخرين للنكوص عن قرار الترشح الذي أعلنوه في وقت سابق.

من جانب آخر، ذكرت مصادر أن «كتلة تجار 22»، التي ستخوض المنافسة برئاسة سمير ناس ستتقدم بأوراق ترشحها الاثنين المقبل، فيما سيتقدم أعضاء «كتلة ريادة 22»، بأوراق ترشحهم خلال الأسبوع المقبل بعد أن تسلمت الكتلة استمارات شهادات حسن السيرة والسلوك، بحسب ما أكد عضو الكتلة الدكتور حسن الديري.

ويجب على أعضاء ومنتسبي الغرفة إلى المبادرة بتجديد عضوياتهم وسداد مقابل الاشتراك السنوي بالغرفة وأية التزامات مالية أخرى للغرفة قبل 7 أيام من موعد إجراء الانتخابات المزمع عقدها 19 مارس المقبل بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.